رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الجيزة يتفقد مواقف الميكروباص للاطمئنان على تطبيق التعريفة الجديدة.. فرض 500 جنيه غرامة على السائقين المتلاعبين بالأجرة.. وضع لوحات إرشاية بالتعريفات في المواقف.. والاستماع لشكاوى المواطنين

 الدكتورعلى عبدالرحمن
الدكتورعلى عبدالرحمن محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة زيادة سعر تعريفة الركوب 10% بجميع وسائل النقل الجماعي والميكروباصات، على مستوى المحافظة، والإعلان عن الأسعار الجديدة المقترحة في جميع المواقف الرسمية بالقوائم الجديدة للأسعار ليسترشد بها المواطنون، وإعلامهم بالأسعار الجديدة، وذلك في إطار قرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.


"تكثيف الحملات المرورية"
وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات بالتنسيق بين الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز النقل الجماعي لضبط التعريفة الجديدة خلال الفترة القادمة والالتزام بها وضبط المخالفين.

وطالب المحافظ، خلال الجولة التفقدية المفاجئة، على مواقف الميكروباص والسرفيس بميدانى الجيزة، والمنيب، اليوم السبت، بوضع لوحات كبيرة على جميع المواقف بها جميع الأسعار الجديدة، مهددًا السائقين، بأنه لن يسمح لأى سائق بالتلاعب في التسعيرة الجديدة للركوب.

"غرامة على المخالفين"
وأكد "عبد الرحمن" أنه سيتم توقيع غرامة فورية بقيمة 500 جنيه على كل سائق يخالف هذه التعليمات أو يقوم بتقطيع المسافات، أو يقوم بتحميل الركاب من خارج الموقف.

ورافق المحافظ، في الجولة، اللواء علاء الهراس نائبه، واللواء محمد صدقي، رئيس الجهاز التنفيذي للنقل الجماعي، وأيمن عتريس رئيس المتابعة بالمحافظة.

وقال المحافظ إنه سيتم تكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المواقف الرسمية وتكثيف الحملات المرورية للقضاء تمامًا على المواقف العشوائية، وتطبيق القانون على كل مخالف ويقوم بزيادة تعريفة الركوب عن النسبة المقررة، وذلك في كافه مواقف السرفيس والمحاور المرورية والميادين العامة.

كما سحب محافظ الجيزة، أثناء جولته التفقدية على مواقف السرفيس والسيارات، رخصة سائق سيارة هيئة النظافة والتجميل بحي العمرانية؛ لعدم وجود غطاء على السيارة، ما تسبب في تبعثر بعض الأتربة والأوراق بشارع الهرم الرئيسي.

وأوقف المحافظ إحدى سيارات "السيرفيس" أثناء مرورها بميدان الجيزة، للاطمئنان على تطبيق زيادة "التعريفة الجديدة" للركوب بدون أي تجاوزات.

"الاستماع للمواطنين"
واستمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين والركاب بشأن رفع الأسعار وتعريفة الركوب، كما تفقد موقف سيرفيس المنيب للاستماع إلى شكاوى الركاب.

كما تفقد أيضا محطة بنزين مصر البترول بميدان الجلاء والدقى للاطمئنان على صرف المنتجات البترولية طبقا للأسعار الجديدة التي أقرتها الحكومة مساء أمس الجمعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية