Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

في الامتحانات «ضحك السنين».. طالب في هندسة حلوان يصطحب «مروحة» باللجنة: الدنيا حر.. آخر للدكتور في ورقة الإجابة: «مبحبش حد يتحكم فيا».. مراقب بامتحانات حلوان ينام في اللجنة والطلاب: «فرصة نغش»

بدون تبويب

سارة وحيد


«هتضحك يعني هتضحك»، شعار رفعه طلاب الجامعات، ففي كل عام خلال موسم الامتحانات يستحضر الطلاب عددا من المواقف الطريفة داخل اللجنة ما يثير سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

مروحة في الامتحان
وكانت أبرز طرائف الطلاب في الامتحانات لهذا العام، اصطحاب «مروحة» داخل اللجنة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل هائل، فبالأمس عرض الإعلامي وائل الإبراشي فيديو يرصد دخول طالب بهندسة حلوان حاملا مروحة بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وقال الطالب محمود عبد المنصف طالب بكلية هندسة المطرية، خلال برنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم»، إنه اضطر لحمل مروحة معه إلى لجنة الامتحان في امتحان الثلاثاء الماضي، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لا سيما أن الامتحان يمتد لـ8 ساعات، موضحًا أن الرسومات في الامتحان تحتاج إلى أجواء معينة حتى لا يحدث أخطاء.




اقرأ: خطة «التعليم» لمواجهة لجان الشغب في الثانوية


هعوض الترم الثاني
أما في يناير 2018، تداول طلاب كلية هندسة جامعة طنطا عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إجابات في امتحان في فرع من فروع الرياضيات، تحمل موجة من السخرية والضحك على السوشيال ميديا.

وقال أحد الطلاب لدكتور المادة في إجابته على الامتحان: «بعتذر لحضرتك على عدم الحل لظروف خارجة عن إرادتي وهي مرض والدتي قبل الامتحان بيومين.. مش طالب حاجة زيادة وأوعد حضرتك هعوض الترم التاني».

وتوالت الإجابات بشكل غريب منهم من يلتمس النجاح لظروف شخصية أو لسبب آخر، حيث ادعى أحد الطلاب نسيانه للإجابة قائلًا: «مذاكر بس مش فاكر ولا كلمة، نسيت»، وآخر قال إنه «مش قادر أكمل - أكرموا عزيز قومًا ذل»، وكثير من الإجابات التي يخرج فيها صاحبها عن مضمون الأسئلة والامتحان.

مبحبش حد يتحكم فيا
الموقف الساخر الثالث الذي وقع لأحد الطلاب، كان مع ورقة الإجابة، ففي يونيو 2017، تداول نشطاء «فيس بوك» صورة لإحدى أوراق إجابات الطلاب، وهم يعلقون على ما كتب في ورقة الإجابة بعدم كتابة الطلاب في آخر الورقة قائلًا: «هو أنا عارف أكتب جوه لما أنت تقولي متكتبش هنا، وبعدين أنا مبحبش حد يتحكم فيا».

تابع: سؤال برلمانى للحكومة عن انتشار سماعات غش الامتحانات بالأسواق


بديل طالب
من بين طرائف الطلاب في الامتحانات أيضا، تأدية طالب بدلا من شقيقه الامتحان، حيث تم ضبط حالة في جامعة حلوان يناير 2016، وتم تحويله لمجلس تأديب بسبب دخول طالب بكلية التجارة بدلا من شقيقه الامتحان بكلية الآداب بالفرقة الثانية، وتم ضبط الواقعة وإحالة الطالبين لمجلس التأديب.

النوم سلطان
وفي يناير 2016، خلال امتحانات كلية الحقوق جامعة حلوان، سيطر النوم على أحد المراقبين، وسط سخرية من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيما استغل الطلاب ذلك الموقف للغش.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements