رئيس التحرير
عصام كامل

« غرفة عمليات الوزراء ».. محلب: تلقيت شكاوى كثيرة حول أزمة الوافدين ورفعنا الأمر لـ"العليا".. مد فترة التصويت سيكون بناء على الإقبال.. والغرامة وفقا للقانون

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

تتابع غرفة العمليات المركزية لمجلس الوزراء، سير العملية الانتخابية، بجميع المحافظات، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس المجلس، وعدد من الوزراء، الذين يعقدون لقاءات مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس.

◄رئيس الوزراء
أكد رئيس الوزراء، من داخل غرفة عمليات المجلس، أنه تلقى شكاوى كثيرة من أزمة الوافدين، مشيرا إلى أنه رفع الأمر، ولكن اللجنة العليا للانتخابات هي من ستتخذ القرار، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يعكر صفو المصريين حتى الآن، والشعب المصرى سيقول كلمته وستكون النتيجة واضحة أمام العالم بأكمله.
وقال محلب إن الغرامة جاءت بناء على القانون الذي يطبق ومد فترة التصويت يتوقف على نسبة الإقبال، مؤكدا أن إعطاء إجازة اليوم جاء بناء على مطالب جماهيرية عريضة.
وأضاف رئيس الوزراء، إن الحكومة لا تتدخل من قريب أو بعيد في سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن الشفافية والنزاهة أشادت بها المنظمات المحلية والدولية التي تراقب الانتخابات، مؤكدا أن الغرامة على من لا يدلى بصوته في الانتخابات هي إجراء قانونى.
◄محافظ سوهاج
قال اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج عبر الفيديو كونفرانس، إن هناك إقبالا ملحوظا على التصويت، بعد الإعلان عن تطبيق الغرامة على الممتنعين عن التصويت، مضيفا أن الإقبال بدأ في الازدياد بعد إعلان الغرامة.
محافظ الغربية
وأشار محمد نعيم، محافظ الغربية إلى أنه لا يوجد مشاكل فيما يتعلق بالجانب الأمني، لافتا إلى أنه يتم توفير كافة سبل الراحة للمواطنين.
◄محافظ أسيوط
وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن الأوضاع الأمنية مستقرة، لكن درجة الحرارة التي تصل إلى 45 درجة كانت عاملًا في انخفاض نسبة الإقبال حتى الساعات الأولى فقط.
◄محافظ شمال سيناء
قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إن الإقبال كان متزايدًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثانى للانتخابات، مؤكدًا أن أزمة الوافدين كبيرة بالمحافظة، خاصة بمركز بئر العبد.
◄محافظ الفيوم
قال الدكتور حازم عطية، محافظ الفيوم إن الأوضاع الأمنية مطمئنة، ولا يوجد أي نوع من محاولات عرقلة التصويت في الانتخابات.
◄محافظ الدقهلية
وأشار اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، إلى أن هناك تنسيقًا بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولا يوجد أي مشاكل بالمحافظة.
◄محافظ المنوفية
ولفت محافظ المنوفية إلى أنه لا يوجد أي مشاكل، مطالبا بمد فترة التصويت حتى آخر ناخب في العملية التصويتية التي تنتهي في العاشرة من مساء اليوم.
◄محافظ الجيزة
قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة إن السيدات كانت نسبة مشاركتهن لليوم الثانى بالانتخابات ملحوظة للغاية، وأنه قام بجولة بالحوامدية،
وبالأمس كان هناك لجنة قومية بالعجوزة وأن نسبة التصويت بالعجوزة تجاوزت الـ30%.
الجريدة الرسمية