رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة عمليات "التحالف الشعبي": استمرار الانتهاكات الانتخابية.. منع دخول مندوبي الحملات.. غياب الستائر لحماية سرية التصويت.. عدم وجود أقفال على الصناديق.. حالات تصويت جماعي.. وزيادة نسبة الشباب

جانب من الأنتخابات
جانب من الأنتخابات الرئاسية

أعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى "أحد الأحزاب المؤيدة للمرشح الرئاسي حمدين صباحى"، أن غرف عمليات الحزب، قد رصدت، بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى، عددًا من الملاحظات الأولية حول الساعات الأولى لليوم الثاني للعملية الانتخابية.



وقال الحزب في بيان له إن هناك ازديادًا نسبيًا في إقبال المواطنين بعدد من المحافظات، وندرة التصويت بصورة ملحوظة بمحافظات أخرى كمطروح والأقصر، ومازال الإقبال ضعيف بالمنوفية وقنا، وسط تواجد أمني مكثب من قبل قوات الأمن المشتركة «الجيش والشرطة» الذين قاموا بإنشاء الحواجز على بعد 200 متر من مراكز الاقتراع لمنع مرور السيارات والأشخاص حاملي الحقائب.

وأضاف حزب التحالف أن هناك إشكاليات إدارية ظهرت في عدد من اللجان الانتخابية، كعدم التزام الموظفين المساعدين لإتمام إجراءات التصويت، بإجراءات سرية التصويت واستخدام الحبر الفسفوري ببعض اللجان، وغياب الستائر لحماية سرية التصويت، وأيضًا السماح بالتصويت الجماعى في لجان قليلة.

وأكد الحزب رصده مخالفات في لجنة مدرسة طلعت حرب اﻻبتدائية لجنة 38 مشترك حريم ورجال يوجد أمام اللجنة بداخل المدرسة ﻻب توب، كما تلاحظ وجود لجان فرعية ولجان عامة أول محلة ترفض دخول مناديب لجان عامة وفرعية بحجة أن الأختام غير واضحة.

وأعلن الحزب رصده حالات تصويت جماعية مثل لجنة 14 بمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية.

ولفت الحزب إلى أن هناك ازديادًا لظهور الشباب ببعض المحافظات.

ورصدت حملة حزب التحالف عدم وجود أقفال البلاستيك على بعض الصناديق، مثل الإسكندرية لجنة (40 ) مدرسة عبدالله النديم، ولجنة ( 26) بمدرسة الشهيد وليد صبحى العيصى بسموحة.

وأشار الحزب إلى أن مندوبيها رصدوا تعمدًا في تأخير عمل اللجنة من قاضى لجنة رقم 33 بمدرسة محمد فوزى بزاوية أبو مسلم أبو النمرس بالجيزة.

ورصدت حملة حزب التحالف وجود مؤشر إيجابي بمشاركة من الشباب في محيط اللجان بمحافظات قنا والإسكندرية لإرشاد المواطنين للجانهم الانتخابية- بصورة محايدة.

وأكد حزب التحالف أن هناك دعاية انتخابية في معظم المحافظات حيث إنه لم تقم جهات الإدارة بإزالة لافتات الدعاية الموجودة خارج مراكز الاقتراع.

وتم تحرير محاضر دعاية وتوجيه للناخبين داخل لجان عديدة، منها المعتمدية التابعة لمركز المحلة، مدرسة الشهيد عادل غانم السماح بعمل الدعاية الانتخابية داخل اللجان من بعض المواطنين وتشغيل أغانى مناصرة للسيسي أمام اللجنة.

Advertisements
الجريدة الرسمية