رئيس التحرير
عصام كامل

ظهور مرشد الإخوان في قفص الجنايات ينفى شائعات مرضه.. قاضى «أحداث العدوة»: محمد بديع بصحة جيدة.. أسرته: لانعلم شيئا عنه بسبب منعنا من زيارته.. والمحكمة تسمح له بلقاء دفاعه

محمد بديع
محمد بديع

شهدت الأيام القليلة الماضية، تداول شائعات عن تدهور الحالة الصحية لمحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، ونقله إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما سمحت محكمة جنايات المنيا المنعقدة، اليوم الخميس، بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار عمر سويدان، بخروج محمد بديع مرشد الإخوان من قفص الاتهام أثناء محاكمته مع 682 آخرين في قضية "أحداث العدوة" بالمنيا، لتنفى ماتردد حول ذلك.


وأكد القاضي أن "بديع" بصحة جيدة، فيما طالب مرشد الإخوان، المحكمة بتمكينه من رؤية أسرته داخل محبسه، لكن القاضي أخبره بأن هذا الأمر ليس من اختصاص المحكمة، فطالب بديع بلقاء دفاعه وسمحت له المحكمة بذلك.

بداية الشائعة

بدأت القصة منذ تداول شائعة يوم السبت الماضي، من مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، تفيد بنقل محمد بديع، مرشد عام الجماعة، من سجن طرة إلى مستشفى المنيل الجامعي.

وزاد صدق الرواية تصريح مصدر أمني، بأن المرشد العام للإخوان أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، ونقل إلى مستشفى المنيل الجامعي، ودخل غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أن "بديع" شعر بحالة إعياء أثناء الجلسة الأخيرة لمحاكمته، نقل على إثرها إلى مستشفى السجن، وأجريت فحوصات طبية له، وتبين أنه يعانى من ألم في البطن يستوجب نقله إلى مستشفى خارجى لإجراء عملية جراحية خلال ساعات.

وأصدرت ‫‏أسرة "بديع"،‬ بيانا أكدت من خلاله أنها منذ أن قرأت أخبار تشير إلى تردي حالته الصحية، لا تعرف عنه أي شيء، ولا مكان تواجده بسبب منعهم من زيارته، موضحين أن جميع المحاولات لمقابلته عن طريق هيئة الدفاع باءت بالفشل.

وأوضحت الأسرة في بيانها أنها انتظرت موعد محاكمته في إحدى القضايا امس الأربعاء، إلا أنها فوجئت بتأجيل الجلسة وعدم حضور بديع.

مستشفى المنيل

وفجر الدكتور سامح صقر، مدير مستشفى المنيل الجامعي، مفاجأة جديدة حيث نفى استقبال محمد بديع لتلقى العلاج داخل المستشفى.

وفى السياق ذاته أكد صقر في تصريحات خاصة أن المستشفى لا يحق لها أن تعترف بتواجد المرضى داخلها حفاظا عليهم، مشيرًا إلى أن السرية التامة مبدأ اساسى في علاج المرضى، قائلا: لو بديع ذهب إلى المستشفى لا يحق للأطباء الإفصاح بذلك، لأن ذلك يعد من شرف المهنة.

ابنة بديع

ومن جانبها، قالت ضحى محمد بديع، ابنة المرشد العام للإخوان، أن أحد المحامين من هيئة الدفاع عن والدها، تواصل معه، وأكد لها، أن "بديع" لم يتحرك من زنزانته بالسجن الانفرادي بملحق مزرعة طرة.

ونفت "ضحى" في تصريحات صحفية ما نشر حول تدهور الحالة الصحية لوالدها، مؤكدة أن ما نشر مجرد شائعات لا تعلم سبب إطلاقها.

وعلى جانب آخر، كانت "فيتو" انفردت بنشر تفاصيل المصالحة المنتظرة بين الجماعة والنظام، والتي كان من ضمن بنودها الإفراج الصحي عن المرشد العام وخيرت الشاطر نائب المرشد، ومحمد مرسي الرئيس المعزول وسفرهم إلى السعودية.
الجريدة الرسمية