رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحفية تونسية تكشف أسرارا جديدة عن المتهم بتنفيذ هجوم «نيس».. «بوهليل» لا علاقة له بالعمليات الإرهابية.. لا يصلي أو يصوم.. يعاني من مشكلات زوجية.. وشقيق المتهم يطالب السلطات التونسي

فيتو

كشفت الصحفية التونسية «مبروكة خدير» معلومات جديدة عن محمد بوهليل المتهم بتنفيذ هجوم «نيس» أمس الخميس والذي راح ضحيته عشرات الضحايا، في واقعة اهتز لها قلوب العالم.



وبحسب السلطات الفرنسية فإن منفذ الهجوم هو محمد بوهليل تونسي الأصل، وله سجل إجرامي خاصة بأعمال العنف وليس إرهابيًا، مضيفة أنه يعمل سائق توصيل ويبلغ من العمر 31 عامًا

اقرأ..آخر حوار بين منفذ هجوم «نيس» والشرطة الفرنسية

وقامت الصحفية التونسية «مبروكة» بزيارة أهالي المتهم في تونس لتوضح أن «بوهليل» ليس إرهابيًا لكنه مصاب بالتهور والتوتر وتسبب في كثير من المشكلات.

وأضافت الصحفية التونسية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن المتهم لم يزر تونس منذ أربع سنوات وهو أب لثلاثة أطفال ويعاني من مشكلات مع زوجته، وترك عمله كسائق توصيل مؤخرًَا.

اقرأ ايضًا..تونس تفتح تحقيقًا في هجوم «نيس» بفرنسا

وتتابع «مبروكة» التي استندت إلى شهادات عائلة «بوهليل» وجيرانه، أن الحادثة ليس لها علاقة بالأعمال الإرهابية، ولا يصلي أو يصوم رمضان، مشيرة إلى أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، بجانب احتمالية تناوله مادة مخدرة.

وكشفت أن شقيق المتهم طالب السلطات التونسية بنشر حقيقة موقف «بوهليل» وهل هو من نفذ الهجوم أم لا، لافتة أن عائلة المتهم تشكك في ذلك خاصة أن «بوهليل» الذي سافر لفرنسا منذ خمس سنوات مع زوجته كان يستعد للعودة إلى تونس لقضاء الإجازة الصيفية.

شاهد..لحظة قتل الشرطة الفرنسية لمنفذ هجوم «نيس»

وتعرضت مدينة «نيس» جنوبي فرنسا إلى حادث مروع أثناء احتفالها بالعيد الوطني أمس الخميس بعد أن قامت شاحنة بدهس جمعًا من الناس كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني ما أسفر عن سقوط 77 قتيلا وإصابة العشرات.

وأكدت السلطات الفرنسية مقتل سائق الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس، وقالت النيابة الفرنسية إن عملية الدهس امتدت على مسافة كيلومترين، ويتولى جهاز مكافحة الإرهاب التحقيق في العملية.

شاهد أيضًا..بالفيديو.. لحظة دهس شاحنة لعشرات الفرنسيين في «نيس»

وكانت الشرطة الفرنسية حددت هوية القاتل، والتي قالت إنه تونسي الأصل، وعثرت السلطات الفرنسية على وثيقة هوية تعود لشاب يبلغ من العمر 31 عامًا يحمل جنسية مزدوجة (فرنسية تونسية) وقالت إن له سوابق إجرامية ولكنها ليست إرهابية.
Advertisements
الجريدة الرسمية