رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«شفيق» يتراجع رسميا عن استقالته من رئاسة «الحركة الوطنية».. يحيى قدري ينجح في إثنائه عن قراره بترك الحزب.. الفريق يقرر استئناف نشاطه الحزبي.. وتعديلات جوهرية في المراكز القيادية

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق

بعد تقدم الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق، باستقالته من رئاسة حزب الحركة الوطنية المصرية، منذ عدة أسابيع، سادت حالة من الغضب بين أعضاء الحزب وقياداته، وفكر عدد ليس بالقليل في تقديم استقالته من الحزب.


رفض الاستقالة
وعقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعًا طارئًا لها عقب يوم من تقديم الاستقالة وتم التصويت خلال الاجتماع على قبول استقالة الفريق شفيق من رئاسة الحزب من عدمه وصوت جميع أعضاء الهيئة العليا برفض الاستقالة بالإجماع، وتقرر تشكيل وفد لزيارة المرشح الرئاسي الأسبق بالإمارات والحديث معه حول الاستقالة ومطالبته بالعدول عنها.

عمرة شفيق تؤجل السفر
وتم تأجيل سفر فيادات الحزب إلى الإمارات أكثر من مرة لعدة أسباب منها تأخر وصول التأشيرة الخاصة بالإمارات بجانب وجود الفريق شفيق بالسعودية لأداء مناسك العمرة.

جلسات مطولة لمدة 3 أيام
وفي النهاية، سافر المستشار يحيى قدري، النائب الأول لرئيس الحزب، محامي الفريق شفيق، وحده إلى الإمارات يوم الأحد الماضي والتقى المرشح الرئاسي الأسبق على مدى ثلاثة أيام كاملة وتحدثا بشكل مفصل عن الاستقالة وكل ما يتعلق بالشأن الداخلي للحزب والمشكال التي يواجهها ويجب سرعة حلها.

نتائج الاجتماعات
وأكد المستشار يحيى قدري يوم الأحد الماضي "أول أيام الزيارة"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، من الإمارات أنه تناول الإفطار مع الفريق شفيق وعقد اجتماعًا معه استمر لأكثر من 7 ساعات، مشيرا إلى أن نتائج الاجتماع جيدة للغاية ومبشرة بتراجع الفريق عن استقالته.

التراجع عن الاستقالة
وأصدر الفريق أحمد شفيق بيانًا جديدًا، صباح اليوم الخميس، أعلن فيه تراجعه رسميًّا عن استقالته من رئاسة حزب الحركة الوطنية المصرية، التي تقدم بها إلى المستشار يحيى قدري النائب الأول لرئيس الحزب منذ عدة أسابيع.

خدمة البلاد
وقال "شفيق" في بيانه: "إشارة لما كنت قد تقدمت به من استقالة من حزب الحركة الوطنية، ونظرًا لما تقرر من رفض لقبول هذه الاستقالة، فقد قررت سحبها، راجيًا أن يكون استئنافي لنشاطي الحزبي بالمشاركة مع الزملاء والأبناء الأعزاء بالحزب، هو سبيلنا لخدمة بلدنا الحبيب ومساهمتنا الفعالة- مع كل مواطن مصري شريف- في العمل الجاد لدعم انطلاقتنا الوطنية".

تعديلات جوهرية
وأضاف شفيق: "لقد رأيت في هذا الشأن إجراء بعض التعديلات الجوهرية في المراكز القيادية والمركزية بكل محافظات الجمهورية، والتي تتمثل أساسًا في إيجاد تمثيل قوي للزملاء أمناء المحافظات والكوادر الشبابية والمرأة، وسوف يتم الانتهاء من هذه الإجراءات خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لإعلانها على الزملاء والأبناء أعضاء الحزب".

التهنئة بعيد الفطر
واختتم شفيق: "يشرفني في هذه المناسبة أن أتقدم بخالص تهنئتي لأبناء الحزب والشعب المصري العظيم وللأمة العربية والإسلامية؛ بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعًا بكل ما فيه خير الوطن وأبنائه".
Advertisements
الجريدة الرسمية