Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"شبكشي": السعودية تعتبر خارطة المستقبل المصرية ركن من استراتيجيتها

بدون تبويب
حسين شبكشى

أشرف فرج


قال حسين شبكشى، عضو مجلس الأعمال السعودى المصرى، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري، إن زيارة رئيس الوزراء المصرى الدكتور حازم الببلاوي، إلى المملكة والتي بدأت اليوم الثلاثاء، تحظى باهتمام الأوساط السياسية والاقتصادية السعودية، مشيرًا إلى أن الزيارة ستنعكس إيجابا على المناخ الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين البلدين.

وأضاف شبكشى، في برنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الثلاثاء، أن السعودية تؤكد تأييدها لخارطة المستقبل المصرية وتعتبرها ركن أساسي من استراتيجيتها، مشيرًا إلى أن الزيارة الحالية ستنعكس إيجابا على المناخ الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين البلدين وستعزز الروابط والمصالح المشتركة بين البلدين، متوقعا ترجمتها على أرض الواقع مستقبلا، موضحا أن ذلك سيزيد من ثقة المستثمرين السعوديين لزيادة أعمالهم خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "هناك مناخ إيجابي على المستوى السياسي والإعلامي والشعبي بين الدولتين"، موضحا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين كانت تعاني خلال العقود الماضية بعدد من الإحباطات والتعقيدات، متوقعا أن العلاقات الطيبة بين البلدين يتم ترجمتها على أرض الواقع مستقبلا وأن ذلك سيزيد من ثقة المستثمرين السعوديين لزيادة أعمالهم خلال الفترة المقبلة، بالشكل الذي يعزز الروابط والمصالح المشتركة بين البلدين.

وشدد شبكشى على دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لمصر لاستعادة توازنها الاقتصادى، وذلك من شأنه تحقيق التفاؤل وتذليل المعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر.

وقال إن هناك بعض وسائل الإعلام المصرية تشن حملات صحفية ضد بعض المستثمرين تدفع ثمنها السعودية، مشيرًا إلى أن قطر اختارت تأييد فصيل بعينة ومعادة عدد من الدول الكبيرة والمهمة في المنطقة العربية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements