Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سيدات فضلن الزواج من كبير السن مقابل «المال».. عائشة في دعوى الخلع: «اتجوزته أكبر مني بـ15 سنة علشان الفلوس».. علياء: «ضيعت عمري علشان طمعي».. وداليا: «محتاجة شاب يفهمني»

بدون تبويب
صورة أرشيفية

امل حمدي


لا شك أن يوم الزفاف هو يوم الحلم بالنسبة للفتيات، فالجميع يحلم بأسطورة الزفاف والفارس الذي سيغمر الفتاة بكل ما تتمناه من سعادة؛ ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فالظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين هذه الفترة تجعل لا مجال للأحلام والأساطير الخيالية بأرض الواقع.

قصة عائشة
أمام محكمة الأسرة، تجلس «عائشة» سيدة في العقد الثالث من عمرها، لتحكي تفاصيل رفعها دعوى خلع ضد زوجها، بعدما قام بالاعتداء عليها جسديا ولفظيا أمام الجيران.

أضافت لـ«فيتو»: «وافقت من الأول على الزواج به على الرغم من كبر سنه بسبب ماله، كنت طماعه بصراحة وحبيت أجيب كل اللي عايزاه، وأنا مش أقل من صحابي حتى لو هو أكبر مني بكتير، ولكن للأسف كنت مخطئة في تفكيري».

أكملت: «بعد الزواج اكتشفت أشياء كثيرة أهم من المال، وهو أنه لا بد أن يتواجد التفاهم والاحترام المتبادل بين الزوجين وهذا ما كنت أفتقده في علاقتي مع زوجي، غير أنه دائما يعايرني بصغر سني وبتفكيري، بيقولي متجوز طفلة وعلي طول بقي يضربني يعاملني بطريقة سيئة، لم أتحمل كثيرًا تلك المعاملة، وقررت رفع دعوى الخلع، ولو كانت الفلوس هتكون سبب تعاستي مش عايزاها كفاية إني ضحيت بأجمل سنين عمري مع واحد كبير».

"معاه ومستخسر"
«يوم ما اتنازلت واتجوزت واحد أكبر مني 14 سنة علشان غني، طلع بخيل حظي نحس».. بهذه الكلمات بدأت سيدة في العقد الثالث من عمرها تروي حكايتها مع زوجها ورفعها دعوى طلاق ضده.

قالت «علياء»: أنا من عائلة فقيرة، وكنت أتمنى الزواج بشخص غني ميسور الحال حتى ينتشلني من ذلك الفقر، كنت عايزه أعيش زي الناس أجيب اللي نفسي فيه وأسافر وأعمل كل حاجة اتحرمت منها بسبب فقر أهلي.

تابعت: عندما جاء زوجي لخطبتي رفض أهلي بسبب فرق السن الكبير بيننا، ولكني عرفت أنه شخص غني يمتلك الكثير من المال، غصبت أهلي إنهم يوافقوا وقولت فلوسه هتقدر تعيشني زي الناس، وكانت المفاجأة أنه بخيل.

واستطردت: بعد الزواج اكتشفت أنه مبيحبش يصرف قرش وحريص جدا على فلوسه جلده يعني، كنت عايشة مع أهلي أحسن على الأقل كنت عارفه إنهم مش بيقدروا على مصاريفي لظروفهم بس هو معاه ومستخسر، حاولت كثيرا اتأقلم معه ومع بخله، ولكني تزوجته من أجل المال أساسا، فلماذا أتحمل بخله هذا فوجدت الطلاق هو الحل الوحيد؟ ضيعت عمري علشان طمعي.

الزوجة الثالثة
أما «داليا»، فقالت: «أنا السبب علشان مشيت وراء الفلوس والمنظر ونسيت إني بنت ومحتاجة شاب زي يفهمني»، مضيفة: «رفعت دعوى خلع عليه بعد أقل من سنة زواج».

تابعت: تزوجت رغما عن أهلي فعندما علموا بفرق السن الكبير بيننا رفضوا بشدة الزواج منه، وقاموا بمقاطعتي حتى أرفض ولكني صممت على الزواج منه، كان أكبر مني بـ18 سنة بس غني وهيحققلي كل اللي عايزاه، ولكن للأسف اكتشفت بعد الزواج أنني الزوجة الثالثة».

أكملت: "هذا ما علمته في يوم زواجي منه عندما ذهبت للمنزل وجدته يعرفني عليهم لم أنكر تضايقت في أول الأمر، ولكن مع مرور الوقت قولت لنفسي أنا اتجوزته علشان الفلوس دة أهم، وكانت المفاجأة أنه لم يعطيني أي مليم منذ زواجي منه غير عنفه واعتدائه المستمر عليَّ لأنني صغيرة السن، وخايف أحب شاب صغير طلع بيغير الغيرة اللي هي بتموت".

وأضافت في نهاية حديثها: "وجدت نفسي في وسط زوجاته الذين يكرهونني منذ زواجي منه وهو أصبح يحبسني في المنزل، ومنع خروجي خوفا من الهروب وخيانته، فلم أجد طريقة سوي الهروب فعلا للمحكمة كانت دي غلطتي فضلت الفلوس على حساب حياتي".


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements