رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثانى.. توافد الناخبين على اللجان بكفر الشيخ.. زيادة الأعداد عقب انكسار الحرارة بالإسكندرية.. ونسب المشاركة تقترب من 40% بالإسماعيلية

فيتو

مع انتصاف اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية المصرية، شهدت اللجان بعدد من المحافظات، زيادة الإقبال مقارنة مع اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية أمس، خاصة بعد انكسار الموجة الحارة، التي تجتاح البلاد.



وتزايد إقبال الناخبين بكفر الشيخ -قبل ساعات من انتهاء اليوم الأخير للتصويت في الانتخابات الرئاسية- بعد انكسار الحرارة عصر اليوم.

كما شهدت لجان الإسكندرية، منذ قليل، زيادة في أعداد الناخبين عقب انكسار حرارة الشمس، وتوجه الأهالي خاصة السيدات وكبار السن للجان المختلفة، وسط محاولات الأحزاب المختلفة حشد الناخبين للتوجه لصناديق الانتخاب.

من جانبه قال المستشار محمود أبو هاشم، رئيس اللجنة الفرعية الثانية بمحافظة الإسماعيلية، في تصريح لـ"فيتو"، اليوم "الثلاثاء"، إن هناك إقبالًا وتوافدا ملحوظًا من قبل الناخبين والناخبات على المقار الانتخابية، يزيد على يوم أمس مع الساعات الأولى لإعادة فتح الصناديق وإجراء الاقتراع.

وتابع أبو هاشم إن نسبة الإدلاء بالتصويت من قبل الناخبين في الدائرة الثانية، قدرت بما يقترب من الــ40%، ومن المتوقع تزايدها اليوم من خلال تلاحظ الإقبال.

وفي الغربية أكد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية قد ارتفعت في منتصف اليوم الثانى، مشيرًا إلي أنه من المتوقع زيادتها مع قرب انتهاء التصويت.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية إن نحو 913 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول، من إجمالى عدد الناخبين 3 ملايين و85 ألفا وأملنا أن تصل النسبة مع غلق باب التصويت إلى 60%.

وأكد مصدر قضائي بإحدى لجان الزقازيق، على زيادة نسبة الإقبال على المقرات والمراكز الانتخابية في محافظة الشرقية، موضحًا أن نسبة التصويت وصلت حتى عصر اليوم الثاني للانتخابات نحو 40 %.

كانت اللجان الانتخابية قد شهدت توافدًا من الأهالي عقب اعتدال حالة الجو، وانخفاض درجات الحرارة، لتعود الطوابير مرة أخرى تتصدر مداخل اللجان.

وصرحت المستشارة أماني رجب صميدة، رئيس لجنة مدرسة عمر بن الخطاب بمدينة بني سويف، ارتفاع نسبة التصويت في لجان بني سويف في الساعات الأخيرة من اليوم الثاني، مقارنة بالساعات الأولى، معللة ذلك نتيجة انخفاض درجة الحرارة.

وشهدت لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة سوهاج إقبالًا كثيفا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط وجود مكثف من قبل القوات المسلحة وقوات الشرطة، واصطف صفان من الرجال والسيدات في مدرسة الثانوية العسكرية بسوهاج.

كما شهدت مدينة سوهاج خروج السيارات بالشوارع تحمل مكبرات الصوت وتجوب الشوارع بالأغانى الوطنية، وتدعو المواطنين إلى الخروج للتصويت من أجل النهوض بمصر والعبور لبر الأمان.

Advertisements
الجريدة الرسمية