رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل «شريف إسماعيل» في 168 ساعة.. شركة عالمية لانتشال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.. محاسبة الصيدليات المخالفة لقرار زيادة أسعار الأدوية.. والحكومة حريصة على ثبات الأسعار طوال العام

 المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عدة رسائل للمصريين من خلال عدة قضايا خلال الأسبوع المنصرم، فيما يتعلق بقضية تخفيض الأسعار، وتوفير السلع، استعدادًا لشهر رمضان المعظم، وما سببه قرار زيادة أسعار الأدوية، وحادث المنيا الأخير.


حادث المنيا
وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن ما وقع في إحدى قرى محافظة المنيا هو حادث "مؤسف"، وشدد على أن الدولة ملتزمة بتطبيق أحكام القانون وحماية أرواح وممتلكات كل المواطنين، وأنها حريصة على التعامل مع الموقف وفقًا لأحكام القانون.

وأوضح رئيس الوزراء أن الأجهزة الأمنية قامت فور حدوث الواقعة بالتحرك وضبط عدد من الجناة بينهم المتهم الرئيسي في الواقعة المشينة، وتم عرض جميع المتهمين على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، كما تم التأكيد على مواصلة الجهود الحثيثة لأجهزة الأمن لضبط بقية الجناة لينالوا العقاب الرادع.

الطائرة المنكوبة
وتطرق رئيس مجلس الوزراء خلال تصريحاته، إلى تطورات حادث الطائرة المصرية، مشيرًا إلى أن المجلس وافق على التعاقد مع شركة متخصصة عالمية لانتشال الصندوقين الأسودين، حيث سيبدأ العمل على الفور، لانتشال الصندوق، والذي سيمثل خطوة مهمة في مرحلة البحث، وكشف أسباب الحادث.

زيادة أسعار الأدوية
وفيما يتعلق بزيادة أسعار الدواء، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من قرار الزيادة كان واضحًا منذ البداية، وهو توفير الأدوية المحلية، وتشجيع الشركات على إعادة التصنيع، حيث أدى نقص بعض الأدوية المحلية لأن يكون الدواء المستورد هو البديل رغم ارتفاع أسعاره.. وأضاف أن متابعة تطبيق قرار الزيادة هي التي دفعت الحكومة إلى التأكيد اليوم على أن الزيادة بنسبة 20% بحد أدنى 2 جنيه، وحد أقصى 6 جنيهات، وهو ما ينطبق على العبوة نفسها، وستقوم وزارة الصحة من جانبها بنشر منشور كامل بكل الأدوية شاملة السعر القديم والجديد، وستتم الرقابة لمتابعة الالتزام بالأسعار ومحاسبة من يخالفها.

معارض سلع رمضان
وفي إطار متابعة الحكومة لأسعار السلع الأساسية، أشار رئيس الوزراء إلى أنه قام أول أمس بافتتاح معرض "أهلاً رمضان" والذي يضم كل المنتجات والسلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات المطلوبة وبالأسعار المناسبة، حيث تضمن المعرض كميات من الأرز بسعر 4،5 جنيهات والزيت بسعر 8 جنيهات أو 13 جنيهًا، مؤكدًا أن الحكومة حريصة على الحفاظ على هذه الأسعار ليس فقط في رمضان وإنما طوال شهور العام.

ملف تنمية الصعيد
وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين على اهتمام الحكومة بملف التنمية في سيناء والصعيد، باعتبارهما يحتلان الأولوية القصوى ضمن برامج الحكومة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على توفير المزيد من الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم في النهوض بهذا القطاع.


Advertisements
الجريدة الرسمية