رئيس التحرير
عصام كامل

رحلة الخواجة في 180 يوما.. كشف حساب يول مع الأهلي بعد استقالته.. الفوز بالدوري.. خسارة الكأس.. الخروج من دوري أبطال أفريقيا.. 28 مباراة حصيلة مارتن مع الأحمر.. وعلقة ساخنة تجبره على الرحيل

 الهولندى مارتن يول
الهولندى مارتن يول

رحل الهولندي مارتن يول عن قيادة النادي الأهلي مساء اليوم الخميس بعد اعتذاره رسميا عن الاستمرار في منصبه بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها مران الفريق أمس الأول في مدينة نصر، والتي امتدت إلى الاعتداء على لاعبى الفريق من قبل عدد من أنصار الفريق عقب اقتحام التدريبات التي أقيمت على ملعب النادي بمدينة نصر.


مارتن يول تولى قيادة الأهلي رسميا في الثامن والعشرين من فبراير الماضى حيث قاد المارد الأحمر لمدة 6 شهور، انتهت برحيله اليوم بعد أن تقاضى ومساعده ليندمان مخطط الأحمال البدنية ما يقرب من 15 مليون جنيه، حيث تقاضي الهولندي ومساعده 200 ألف دولار شهريًا بجانب مكافأة الفوز بالدوري الممثلة في الحصول على راتب 3 شهور.

الهولندي عمل في الأهلي 180 يومًا قاد خلالها الفريق في 28 مباراة على الصعيد المحلى سواء بطولة الدوري العام أو كاس مصر أو بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض التقرير التالي مسيرة الهولندي مارتن يول مع الأهلي حيث قاد الفريق في 14 مباراة ببطولة الدوري العام حقق الفوز في 10 منها وتعادل مرتين وتلقى الخسارة مرتين امام وادى دجلة والمصرى البورسعيدى.

وفى مسابقة كأس مصر قاد الهولندي الأهلي في 5 مباريات بالمسابقة المحلية حقق الفوز في 4 منها، ونال خسارته في النهائى أمام الزمالك بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وفي مشوار المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا قاد مارتن يول فريقه في 9 مباريات حقق خلالها الفوز في 3 مباريات وتلقى 4 تعادلات وتعرض لخسارتين امام اسيك الايفوارى وزيسكو الزامبى وحقق فوزًا أمام الوداد المغربى في الجولة الرابعة وقبلها تعادل معه في الجولة الثالثة من منافسات دوري المجموعات.

ويتبقى للأهلي مباراة واحدة أمام أسيك الإيفوارى يوم 24 أغسطس الحالى في كوت ديفوار سيتولى أسامة عرابى قيادتها رسميًا بشكل مؤقت وتعد نتيجتها تحصيل حاصل بعد الخروج رسميًا من بطولة أفريقيا بعد أن حجز الوداد المغربى وزيسكو الزامبى تذكرتى التأهل إلى المربع الذهبى وودع الأهلي وأسيك الإيفوارى المنافسات حيث تجمد رصيد الأهلي عند 5 نقاط بعد التعادل مؤخرًا أمام زيسكو الزامبى ويقبع أسيك في المركز الأخير بـ 4 نقاط بعد خسارته أمام الوداد مؤخرًا 1-2.

جدير بالذكر أن مسئولى الأهلي يبحثون في الوقت الحالى بين العديد من الأسماء لاختيار المدير الفنى الجديد الذي سيتولى المهمة رسميًا الموسم القادم وضربت الانقسامات إدارة الأهلي بين مؤيد ومعارض لعودة حسام البدرى لقيادة الفريق، في الوقت الذي ذهب فيه البعض لترشيح هانى رمزى لتولى المهمة، حيث جاءت الخلافات داخل مجلس الأهلي لتؤجل حسم اختيار المدير الفنى القادم لقيادته الموسم المقبل.
الجريدة الرسمية