الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رئيس البعثة الأوربية لمتابعة الانتخابات: أشعر بالفرحة بسبب إقبال الناخبين

بدون تبويب
ماريو ديفيد رئيس بعثة الاتحاد الأوربي

آية صلاح


أكد ماريو ديفيد رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لمتابعة الانتخابات، أن البعثة تابعت العملية الانتخابية أمس الإثنين بشكل جيد، وزار عدد من أعضاء البعثة اللجان الانتخابية في ساعات مختلفة.
اضافة اعلان

وأضاف ديفيد، خلال لقائه بأحد مراسلي فضائية "صدى البلد"، أن المصريين صوتوا بكثافة في اليوم الأول للانتخابات، وكان لديهم حماس شديد لاختيار رئيسهم القادم، مشيراً إلى أنه يشعر بالسعادة الشديدة من إقبال المصريين.

وأوضح ديفيد، أن البعثة التقت مع مرشحي الرئاسة المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، مشدداً على أنه لم يلتق بأعضاء حزب الحرية والعدالة خلال وجوده بالقاهرة، قائلا: "حزب الحرية والعدالة لم يطلب لقاءنا ونحن تعودنا ألا نلتقي بمن لا يريد مقابلتنا".

وأشار رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لمتابعة الانتخابات، إلى أن البعثة عندما وافقت على مراقبة العملية الانتخابية بمصر، كانت على علم كامل بالوضع السياسي المصري.

تجدر الإشارة إلى أن 53 مليونًا و909 آلاف و306 مواطنين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة التي انطلقت أمس الإثنين وتستمر حتى مساء اليوم، في 352 لجنة عامة، وتضم 11 ألفًا و91 مركزًا انتخابيًا، و13 ألفًا و900 مقر انتخابي.