رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطة تأمين «وسائل النقل» استعدادا لذكرى 25 يناير.. توسيع دائرة الاشتباه في القطارات والمترو.. تشديد المراقبة على خطوط الطوالى والضواحي.. ومصادر: غلق محطة السادات «محتمل»


شددت شرطة النقل والمواصلات من إجراءات تأمين مترو الأنفاق والسكك الحديدية ومواقف النقل العام استعدادا لاستقبال ذكرى ثورة 25 يناير.

توسيع الاشتباه

وأصدرت شرطة النقل تعليمات مشددة بتوسيع دائرة الاشتباه بالمترو والسكك الحديد وكافة وسائل النقل لتأمينها ضد محاولات أي من المخربين الذين يهددون باستهدافها، وشملت استعدادات شرطة النقل العمل على تكثيف التواجد للشرطة النسائية لتفتيش السيدات في حالة الاشتباه في أي سيدة ترتاد وسائل النقل.

محطة السادات
قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إن المترو لم يحدد بعد موقف محطة مترو السادات خلال ذكرى 25 يناير.

وأضاف أن موقف المحطة سواء غلقها أو تشغيلها يتم تحديده قبلها بيوم واحد فقط وحسب التقارير الأمنية قبل ذكرى ثورة يناير.

وأشار إلى أن المترو لم يتلقَ أي تقارير تؤكد وجود تظاهرات أو دعاوى للتظاهر في ذكرى الثورة، وهو ما يؤكد انتظام الحركة حتى الآن وعدم الاتجاه لغلق أي محطة.

تأمين القطارات
من جانبه، قال المهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديد: إن الهيئة استعدت من الآن وبشكل جيد لذكرى ثورة يناير، وأن السكك الحديد تراقب التشغيل بشكل كامل على خطوط الطوالى والضواحي.

وقال: إن الهيئة راجعت إجراءات تأمين المحطات والقطارات مع شرطة النقل ومباحث السكك الحديد، وتم التأكيد على عدم تحرك أي قطار دون تأمين كامل.

وقال: إن حركة القطارات يتم مراقبتها بشكل جيد بالتنسيق مع كافة الجهات بالسكك الحديد لتأمين الحركة.

Advertisements
الجريدة الرسمية