رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد حنفي: «أنا مش مسئول عن عجز صوامع القمح»

الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق، أن طابور الخبز كان آخر حلقة في سلسلة كبيرة من الفساد، مؤكدًا أنه أنهى مشكلة الطحن، ومشلكة استيراد القمح باستبعاد الوسطاء وإسناد الاستيراد لهيئة السلع التموينية، قائلًا: "أنا مش مقصَّر، ومش مسئول عن أي نقص في أي صومعة، ومفيش حد وجه اتهام لوزير التموين".


وأضاف في أول ظهور إعلامي بعد استقالته خلال برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «أون تي في»، تقديم عمرو أديب، أن منظومة توريد القمح المحلي فاسدة، وأن الفساد ليس فساد أشخاص وإنما فساد منظومة، مؤكدًا أنه قدم مذكرة رسمية لمجلس الوزراء منذ 2014 أكد فيها أن المنظومة تبعث على الفساد وتؤدي إلى التوريد الوهمي وغيرها من المشكلات التي أثيرت مؤخرًا.

وتابع الوزير السابق أن "وضع سعرَين في القمح كان مبعثًا للفساد، وكان لابد من وضع سعر واحد ودفع الدعم مالي للفلاح، وتم الموافقة على هذه القرارات من مجلس الوزراء من 2014، ولكن بعض الأماكن رصد فيها مخالفات، وتم تحرير محاضر لمعظمها حررتها وزارة التموين، وأرسلت للنائب العام".

وأكد حنفي أن "الأموال المهدرة ستعود للدولة ولن تهدر، والفاسدون سيأخذون جزاءهم بعد التحقيق معهم أمام النيابة، وقمح مصر ما اتسرقش، والمسئول جنائيًا لجنة الاستلام وأمين العهدة في الصومعة أو الشونة، والحساب يكون عن القمح الخارج من الصومعة للمطاحن وليس على القمح اللي دخل فيها".
Advertisements
الجريدة الرسمية