رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات مكثفة لتموين الجيزة استعدادًا لشم النسيم.. ضبط صاحب مركب بحوزته 520 كجم «فسيخ فاسد».. طرح 100 ألف قطعة شوكولاتة و1.300 طن خامات مجهولة المصدر.. 7 قضايا غلق مستودعات في أوقات العمل الرس


تمكنت حملة لقوات إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء طارق نصر مدير الأمن، من ضبط عدد من القضايا التموينية المختلفة، على مدى الـ24 ساعة الماضية.

مصنع "شيكى"
تم ضبط أسامة صلاح محمود أحمد 49 سنة مالك مصنع "شيكى" لإنتاج وتصنيع الحلوى والشوكولاتة، لاتهامه بإدارة المصنع دون ترخيص وتصنيع الشوكولاتة من خامات ومستلزمات إنتاج مجهولة المصدر غير مصرح بها من وزارة الصحة.

ووضع عناوين وهمية على العبوات لتضليل الجهات الرقابية وطرحها للبيع بالأسواق والمحال العامة، وتم ضبط "100" ألف قطعة مجهولة المصدر وكذلك 1.300 طن مستلزمات إنتاج رديئة الصنع ومجهولة المصدر.

520 كجم فسيخ
كما أسفرت الحملة عن ضبط محمد أحمد شفيق صاحب مركب بمرسى كورنيش النيل، لاتهامه بتجميع كميات كبيرة من الأسماك المملحة (الفسيخ) منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، لتوزيعها على تجار الأسماك المملحة، مستغلا زيادة نسبة الاستهلاك من هذه الأسماك بمناسبة قرب أعياد شم النسيم، وبتفتيش المصنع عثر بحوزته على 520 كجم فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمى.

سلع مدعمة
وتمكنت قوات الإدارة من ضبط 49 أسطوانة بوتاجاز سعة 12.5 كجم و27 أسطوانة بوتاجاز سعة 25 كجم و1000 لتر سولار مدعم من الدولة و1350 لتر بنزين 80 مدعم من الدولة.

كما تم ضبط قضيتى بيع أسطوانات بوتاجاز مدعمة بأزيد من السعر الرسمى وقضيتين أخريين لعدم الإعلان عن الأسعار واثنتين بيع بنزين مدعم بأزيد من السعر الرسمى و7 قضايا غلق مستودع أثناء مواعيد العمل الرسمية وقضية عدم انتظام القيد في الدفتر و21 قضية بترول و12 قضية عدم انتظام سجل حركة البيع لمخبز بلدى وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و7 قضايا عدم حمل شهادة صحية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين وجاري العرض على النيابة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية