رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصاد امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم.. تمرير أسئلة المطالعة للأدبي على فيس بوك.. القبض على الطالب المتورط بسوهاج.. تحرير 14 محضرغش.. عباس شومان: لا تراجع عن القضاء على الظاهرة المقيتة

فيتو

أدى اليوم طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحان في مادة الأدب والمطالعة والنصوص، على جميع مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ورقة الامتحان، بعد دقائق من بدء اللجنة.


وواصلت لجان المتابعة بمشيخة الأزهر، جولاتها على جميع مستوى الجمهورية، لرصد أي مشكلات أو عقبات تواجه الطلاب، والتأكد من تنفيذ تعليمات الدكتور عباس شومان، بحظر اصطحاب الهواتف المحمولة، إلا لرؤساء اللجان فقط.

وتفقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، سير الامتحانات بمعاهد حلوان، للوقوف على آخر استعداداتها، والتأكد من توفير الأجواء الهادئة للطلاب.

المتورطون في الغش
وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن لجان متابعة امتحانات الشهادة الثانوية تواصل عملها بنجاح حتى الآن، وتواصل الضرب بيد من حديد على المتورطين في الغش أو تمرير أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف شومان في تصريح لـ«فيتو»، أن عمليات تمرير الامتحانات التي تتم على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تفيد الطلاب في أي شيء، إذ أنه يتم ضبط المتورطين بعدها بدقائق، وقبل أن تصل إليهم أي إجابات من الخارج.

وشدد وكيل الأزهر، على أن المشيخة لن تتراجع عن ضبط التعليم الأزهري بالكامل، وأنه يتم القضاء على الغش نهائيا في القريب العاجل.
وتمكنت لجان متابعة الامتحانات من تحرير عدة محاضر للطلاب غير المنضبطين، وجاء تقرير مادة الكيمياء على النحو الآتي:

لجنة جرجا
وفى منطقة سوهاج قام أحد الطلاب بلجنة جرجا بتمرير ورقة الأسئلة بإحدى صفحات الغش على موقع "فيس بوك"، ومن خلال غرفة المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية تم التعرف على اللجنة والاتصال برئيس اللجنة، وعلى الفور تم ضبط الطالب وبحوزته الهاتف المحمول وعلى ورقة الأسئلة والجهات التي تواصل معها، وتم تحرير محضر غش للطالب وتسليمه للشرطة وفقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 101 لسنة 2015 كما تم تحرير محضر غش لطالب آخر باللجنة ذاتها، ضُبط بحوزته هاتف محمول داخل اللجنة.

منطقة الدقهلية
وفى منطقة الدقهلية تحرر محضر غش لطالب بلجنة بنين السنبلاوين، ضُبط بحوزته هاتف محمول داخل اللجنة وتحرر محضر لطالبة بلجنة السنبلاوين قامت بتمزيق ورقة الإجابة خلال انعقاد لجنة الامتحان.

منطقة الإسكندرية
وفى منطقة الإسكندرية تم تحرير محضر غش لطالب بلجنة بنين سموحة، ضُبط بحوزته هاتف محمول داخل اللجنة.

محضر غش

تم تحرير محضري غش ورقي بلجنة حلوان، حيث ضّبطت بحوزة طالبين أوراق غش لمادة الامتحان، وتم ضبط الطالبين من قبل فريق المتابعة الميدانية لمشيخة الأزهر.

وتم تحرير 5 محاضر غش ورقي لطلاب بمعهد فؤاد محي الدين، أثناء انعقاد لجنة الامتحان.

منطقة بنى سويف

تم تحرير محضري غش لطالبين بلجنة "بوش"، ضُبط بحوزتهما هواتف محمولة داخل اللجنة.

إلغاء الانتداب
تم إلغاء ندب اثنين من عمال لجنة كفر صقر لإخلالهما بواجباتهما في العمل، مع عمل محضر بحقهما وإحالتهما للشئون القانونية.

Advertisements
الجريدة الرسمية