Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حصاد اليوم الانتخابي الأول للرياضيين.. «السيسي» اكتساح.. و«حمدين» خارج الحسابات.. حضور مكثف لنجوم الرياضة.. و«أبو تريكة» يتزعم المقاطعين.. وزير الشباب والرياضة يرفض الإعلان عن مرشحه

بدون تبويب
عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي

محمد وردة


أغلقت منذ قليل صناديق الاقتراع في اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، لاختيار الرئيس القادم من بين المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي. وشهد اليوم الأول مشاركة فعالة من عدد كبير من الرياضيين حرصوا على التواجد أمام اللجان الانتخابية وأعلن أغلبهم تأييده للمشير عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر خلال الـ4 سنوات المقبلة.

ورفض خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الكشف عن هوية المرشح الذي صوت له في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الأهم هو المشاركة في العرس الديمقراطي، مضيفًا بأنه يتمنى أن يتولى مصر في الفترة المقبلة الأصلح لمصر والشخص القادر على خدمة الشعب.

%1 مقاطعون
وأكد عبد العزيز أن عدد المقاطعين للانتخابات لن يتعدى الـ1% مطالبا الشباب بالقيام بدورهم الوطني والمشاركة في الانتخابات، مشيدًا بدور القوات المسلحة والشرطة المصرية في تأمين الانتخابات وسير العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

ومن ناحية أخرى، قال محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل للمقربين منه، أنه لن يشارك في التصويت في انتخابات الرئاسة، وذلك في إطار دعمه لجماعة الإخوان.

فيما أكد على غزال لاعب نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي والمنتخب الوطني، أنه سيدلي بصوته لصالح المشير "عبدالفتاح السيسي" المرشح لرئاسة الجمهورية، لأنه أمل المصريين في المرحلة القادمة في عودة الأمن والأمان للبلاد، مضيفًا أنه لم يستطع الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أثناء تواجده بالبرتغال.

كما أدلى علاء نبيل- المدرب العام للمنتخب الوطني، بصوته في انتخابات الرئاسة داخل لجنة المدرسة الفندقية بمصر الجديدة، وسط ترحيب شديد من المواطنين، مؤكدًا أن اليوم عيد للمصريين، وأن مظاهر الفرح تتملك الشعب بأكمله، مضيفًا أنه انتخب المشير السيسي لقدرته على قيادة البلاد،.

وقال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني، إنه أدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بلجنة مدرسة "المستقبل" للغات بمدينة نصر، لصالح المشير عبد الفتاح السيسي.
العميد يتكتم على مرشحه
فيما رفض أحمد حسن -مدير المنتخب الوطنى، وعميد لاعبي العالم الإفصاح عن اسم المرشح الذي صوت له في الانتخابات.

وفي نفس السياق، أدلى عصام الحضرى، حارس مرمى منتخب مصر بصوته، اليوم الإثنين، في الانتخابات الرئاسية، حيث اختار الحضرى المرشح عبدالفتاح السيسي.

كما اختار عمرو السعيد نائب رئيس نادي الصيد، المشير السيسي رئيسًا للجمهورية بعد إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم بلجنة مدرسة النور للمكفوفين بالمهندسين.

فيما أدلى محمد صبحى حارس مرمى نادي الإسماعيلى بصوته في الانتخابات الرئاسية، حيث منح صبحى صوته للمشير عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه رجل المرحلة وأنه الوحيد القادر على إنقاذ مصر من الأزمة التي تمر بها في الفترات الأخيرة، مطالبا المصريين بالنزول بكثافة والتصويت للمشير في الانتخابات التي تستمر حتى مساء غد الثلاثاء.

وأدلى الدكتور إسماعيل سليم - نائب رئيس نادي الزمالك الأسبق - بصوته في الانتخابات الرئاسية بإحدى لجان منطقة العجوزة، لصالح المشير عبد الفتاح السيسي.
السيسي رئيسى
كما أدلى محمد عبد الوهاب - عضو مجلس إدارة النادي الأهلي - بصوته في الانتخابات، وذلك في لجنة مدرسة جمال عبد الناصر بمصر الجديدة، لصالح عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه اختار الأفضل من وجهة نظره لقيادة السفينة خلال السنوات الـ 4 القادمة.

فيما أعطى أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، صوته في الانتخابات الرئاسية، بإحدى لجان مدينة الحامول، لصالح المشير عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه انتخب السيسي لأنه الأصلح والأجدر برئاسة مصر في الفترة المقبلة، وقادر على مواجهة التحديات، علاوة على أنه رجل دولة، وهو ما تفتقده مصر في السنوات الأخيرة.

كما انتخب محمد فاروق مهاجم الأهلي الأسبق ومدير منتخب مصر 95 السيسي رئيسا للجمهورية، وانضم إليه أسامة نبيه، مدرب المنتخب الأول.

وحرص محمود الشامي -عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة محمد عبده بالمحلة، لصالح المشير عبد الفتاح السيسي، وانضم إليه عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق، الذي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements