رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«حصاد المحاسبات» في أسبوع.. جنينة: توظيف أبناء العاملين مخالف للدستور ويهدر معياري الكفاءة والشفافية.. يتلقى محافظ أسوان.. اجتماع بين أمين الجهاز ورؤساء القطاعات لتطوير منظومة التدريب


انتهى الجهاز المركزي للمحاسبات الإثنين، من تلقى طلبات المتقدمين لشغل وظيفة أخصائي تحت التمرين، من الفئة السادسة من المقيمين بالقاهرة الكبري من الجنسين، للعمل بمقر الجهاز وتخصص تحليل نظم 2، من خريجي هندسة الحاسبات والمعلومات بتقدير عام جيد على الأقل، من دفعتي 2010 و2011.


شروط التوظيف

ومن الشروط المطلوبة في المتقدمين، منها إجادة اللغة الإنجليزية، والإلمام بأحد نظم إدارة لغات الحاسبات، والإلمام بأحد نظم قواعد البيانات، والقدرة على إعداد تقارير ومستندات تحليل نظم المعلومات.

كما تلقى الجهاز طلبات المتقدمين لشغل وظيفة أخصائي تصميم البرامج، من خريجي هندسة الحاسبات والمعلومات أو كليات العلوم تخصص حاسب آلي بتقدير عام جيد على الأقل، من دفعتي 2010 و2011، وأن يجيد اللغة الإنجليزية، أن يكون ملما بأحد نظم إدارة لغات الحاسبات، وأحد نظم قواعد البيانات ويجيد التعامل مع أجهزة الحاسب.

كما طلب الجهاز 10 متقدمين لشغل وظيفة أخصائي إدارة تشغيل قواعد بيانات وشبكات وأمن المعلومات والصيانة، من خريجي هندسة الحاسبات والمعلومات، أو كليات العلوم تخصص حاسب آلي أو هندسة اتصالات بتقدير جيد على الأقل بنفس الشروط السابقة.

ومن شروط التقدم للوظائف ألا يزيد المتقدم عن 30 عاما، وأن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفهية التي يعقدها الجهاز، وألا يكون قد سبق اتهامه في قضايا جنائية أو سياسية.


مخالف للدستور
واجتمع المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بأعضاء الجهاز، الأربعاء، بمحافظات أسوان وقنا والأقصر، لمناقشة العديد من الموضوعات التي تخص مجالات العمل الرقابى والرعاية الطبية والاجتماعية.

وقال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي، إن اختبارات التعيين بالجهاز تكون بأرقام سرية وفى إحدى الجامعات المصرية مضيفا أن تعيين أبناء العاملين بالجهاز هو استثناء يخالف الدستور، ومعيار الكفاءة والشفافية هو الواجب اتباعه في التعيينات بالجهاز.

جنينة في أسوان
كما التقى، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، باللواء مصطفى يسري محافظ أسوان.

وناقش جنينة، مع محافظ أسوان سبل التعاون بين الجهاز المركزي للمحاسبات ومؤسسات الدولة للنهوض بمنظومة العمل الوطني والقضاء على الفساد والبيروقراطية والروتين.

لقاء مع رؤساء القطاعات
من جانب آخر التقى الأمين العام لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عويس عبد العاطي مع رؤساء القطاعات بالجهاز المركزي للمحاسبات بمحافظات أسوان والأقصر وقنا.

حيث استعرض ما تم من إجراءات بشأن تطوير منظومة التدريب وتطبيق الأساليب الحديثة في مجال العمل الرقابى وكذا تطوير منظومة الخدمات الطبية والرعاية الاجتماعية بالجهاز.


التعاون بين الأجهزة الرقابية والحكومة:
التقى رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، مع مندوبي الصحف ومحطات التليفزيون في قاعة المؤتمرات بأسوان.
وأشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات خلال لقائه بالإعلاميين والصحفيين، إلى ضرورة التعاون بين الأجهزة الرقابية والحكومة لتفعيل الرقابة.

يذكر أن رئيس الجهاز ناقش مع أعضاء الجهاز في أسوان والأقصر وقنا، العديد من الموضوعات التي تخص مجالات العمل الرقابى والرعاية الطبية والاجتماعية.


الرقابة الميدانية
قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن بلوغ عضو الجهاز سنا محددا ليس مبررًا للامتناع عن أدائه المهام الرقابية ميدانيًا.

وتوجه جنينة بالشكر للقيادة السياسية على دعمها المتواصل واللامحدود للجهاز المركزي للمحاسبات على كافة الأصعدة، الذي ينعكس أثره على جودة العمل الرقابي الذي يؤديه أعضاء الجهاز.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أنه تم تطوير منظومة التدريب وتطبيق الأساليب الحديثة في مجال العمل الرقابي، وكذا تطوير منظومة الخدمات الطبية والرعاية الاجتماعية بالجهاز.
Advertisements
الجريدة الرسمية