رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصاد القاهرة في أسبوع.. حظر الانتظار بشارع الجمهورية.. السعيد يتفقد أعمال التطوير بشارع الألفي.. حركة تغييرات محدودة بين رؤساء الأحياء.. إزالة العقارات المخالفة بدار السلام


شهدت محافظة القاهرة الأسبوع الماضى نشاطا ملحوظا للدكتور جلال مصطفى السعيد، الذي واصل جولاته في العاصمة بزيارة شارع الألفى وإعلانه حركة تغييرات بين رؤساء الأحياء لتطوير أداء العمل.


حظر الانتظار بالجمهورية
بدأ السبت الماضى، تنفيذ قرار الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، بحظر انتظار السيارات على جانبى شارع الجمهورية من ميدان الأوبرا وحتى ميدان عابدين.

وأهابت المحافظة بالمواطنين الالتزام بهذه التعليمات حفاظًا على المظهر العام لوسط مدينة القاهرة، مشيرة إلى إمكانية استخدام الشوارع الجانبية، واستخدام جراجي العتبة والأوبرا بسعة أكثر من ألفين سيارة


جولة تفقدية بشارع الألفى
تفقد السبت الماضى الدكتور جلال السعيد يرافقه اللواء محمد أيمن عبد التواب نائبه للمنطقة الغربية شارع الألفى بوسط البلد لمتابعة أعمال التطوير التي تتم به ضمن تطوير القاهرة الخديوية.

وتشمل أعمال التطوير طلاء واجهات المبانى ورصف الشارع وإعادة رونقه الحضارى.


تغييرات برؤساء الأحياء
شهدت محافظة القاهرة، حركة تغييرات محدودة بين رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية والمنطقة الشمالية، حيث تم ندب اللواء العربى الحسينى رئيسا لحى حلوان بدلا من رئاسة حى الزاوية، كما تم ندب المهندس طارق عبد الشافى رئيسا لحى الزاوية بدلا من رئاسة حى الموسكى.

وندبت المحافظة أيضًا اللواء إبراهيم عبد الهادى رئيسا لحى بولاق خلفا للواء حسين الشاطر الذي توفى إثر حادث سير، كما ندبت اللواء محمد المرسي رئيسا لحى الساحل.

إزالة عقارات بدار السلام
شنت أجهزة حى دار السلام، بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة المرافق، الإثنين الماضى، حملة لإزالة عدد من العقارات المخالفة التي تم بناؤها على أراض زراعية بحي دار السلام وذلك خلف أبراج القانونيين.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة كل ما هو قائم بالمخالفة مهما كان حجم المخالفة أو موقعها، مشيرا إلى أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بعدم السماح قطعيا بأي مخالفات جديدة ووأدها من المهد والتعامل معها بكل جدية.

شهد الإزالة اللواء السيد إبراهيم نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس مصطفى وهبة رئيس حي دار السلام، واللواء طارق الجميل مدير إدارة شرطة المرافق.

فيلم عن شارع الألفى
قال مصدر مسئول بديوان عام محافظة القاهرة إن المخرج خالد يوسف اجتمع مع سكرتير عام محافظة القاهرة اللواء محمد البندارى لمناقشة تصوير فيلم عن شارع الألفى.

وأضاف المصدر لفيتو أنه عقب الاجتماع تفقد السكرتير العام وخالد يوسف ورئيس حى الأزبكية اللواء عاطف عبد المنعم والدكتورة ريهام عرام رئيس لجنة التراث بالمحافظة الشارع.

ورحب السكرتير العام بفكرة خالد يوسف وتم الاتفاق على التصوير فور الانتهاء من أعمال التطوير التي تتم والمقرر لها١٠ أيام على الأكثر.

اجتماع مع مدير الأمن
أشاد، جلال السعيد، محافظ القاهرة، بالجهود المبذولة من رجال الشرطة والمرور خلال الفترة الماضية لإعادة الانضباط لشوارع العاصمة.
وأضاف أن رجال المرور مكنوا أجهزة المحافظة والأحياء من أداء دورها في التصدى للمخالفات البنائية وتنفيذ قرارات الإزالات الصادرة للمبانى المخالفة وذات الخطورة، وكذلك تنفيذ الضوابط المرورية بالشوارع مما أسهم في تحقيق بعض السيولة المرورية وعودة الانضباط.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، مع اللواء أسامة بدير، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بحضور نواب المحافظ، واللواء حمدى الحديدى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة والسادة، اللواءات مساعدى مدير الأمن رؤساء القطاعات الأربعة بالقاهرة واللواء طارق الجميل، مدير شرطة المرافق بالقاهرة، وعدد من القيادات الأمنية ورؤساء الأحياء.

وأكد اللواء أسامة بدير، مدير أمن القاهرة على التنسيق الكامل بين نواب المحافظ ورؤساء القطاعات الأربعة كل في نطاقه من خلال اجتماعات أسبوعية وإعداد خطط العمل الأسبوعية لتنفيذ قرارات الإزالة للخطورة الداهمة ورفع الإشغالات والتصدى للمخالفات في مهدها.
Advertisements
الجريدة الرسمية