رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حريق كافيتريا بالدور العاشر في "ماسبيرو".. العاملون: الأسلاك العارية تهدد بمزيد من الكوارث.. رئيس التليفزيون: إصابة فرد أمن جراء الحادث.. أمن ماسبيرو يقدم مذكرة ضد قنوات التليفزيون لإذاعتها خبر الحريق


أثار الحريق الذي وقع بالدور العاشر بماسبيرو صباح أمس الأربعاء، ردود أفعال واسعة، وأبدي العديد من العاملين استياءهم من تكرار الحرائق خلال الفترة الأخيرة داخل كافيتريا ماسبيرو، وأرجعوا السبب إلى عدم وجود صيانة دورية للتوصيلات الكهربية.


وأكد العاملون أن الأسلاك العارية تملأ جوانب ومداخل الدور العاشر والكافيتريا تحديدًا في المطبخ وبعض الغرف الملحقة بها.

- الأسلاك العارية
وأشار العاملون إلى أن عدم صيانة التوصيلات يتسبب في حدوث ماس كهربائي بشكل دائم أحيانًا يكون محدودا للغاية وأوقاتًا أخرى يمتد ويلتهم بعض الصناديق والمعدات الموجودة بالغرف، وحذر العاملون من استمرار الأسلاك بوضعها الحالي، ما يهدد بكارثة يصعب السيطرة عليها مستقبلًا.

- إصابة فرد أمن
ومن جانبه قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن الحريق نشب في غرفة غسيل الملابس بالطابق العاشر.

وأوضح أن سببه ماس كهربائي، مضيفا في اتصال هاتفي لبرنامج «صح النوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي، على فضائية «التحرير»، أن الحريق أسفر عن إصابة أحد أفراد الأمن في رأسه أثناء استخدام طفاية الحريق لإخماد النيران.

كما كشف اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، عن تفاصيل الحريق قائلا "إن غرفة العمليات تلقت بلاغا من شرطة النجدة، بنشوب حريق في مبنى ماسبيرو".

وأضاف أنه على الفور انتقل رجال الدفاع المدنى وتبين بالفحص والمعاينة الأولية أن الحريق نتج عن ماس كهربائى.


وأكد أن الحريق تسبب في إتلاف بعض الأخشاب والمخلفات في مخزن تابع للكافيتريا بالدور العاشر، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، موضحا أنه تم إخطار المعمل الجنائى للمعاينة.

- مذكرة ضد قنوات التليفزيون
وعلي صعيد متصل أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الإدارة المركزية لأمن ماسبيرو محمد عاشور، ينوي رفع مذكرة لمحسن الشهاوي رئيس القطاع ضد قنوات ماسبيرو التي أذاعت خبر الحريق بالتليفزيون على الهواء مباشرة ما تسبب في إثارة البلبلة وبث الرعب في نفوس العاملين دون التأكد من مدى صحة ما تردد عن كونه حريقًا هائلًا أم مجرد أمر محدود يمكن السيطرة عليه.

كما أكدت المصادر أن المذكرة ستشمل قنوات النيل للأخبار والقاهرة "الثالثة سابقًا"، كما سيتم رفعها لوزيرة الإعلام لاتخاذ اللازم حيال الواقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية