رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جرائم الانتحار.. تعددت الأسباب والمتهم «حالة نفسية».. شاب يتخلص من حياته بسبب «قصة حب»..عجوز تقتل نفسها لترك ابنها عمله.. و«شك» يدفع زوجا لإنهاء حياته بعد قتل زوجته..وطال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على الرغم من حرمانية قتل النفس إلا أن الأزمات التي يمر بها البعض، جعلتهم في حالة نفسية صعبة، انتهت بهم إلى التفكير لأكثر من مرة في الانتحار والتهديد به ثم تنفيذه فعليا، وما بين الخلافات الزوجية، وصراعات الأهل، وقصص الحب الفاشلة، تتنوع الأسباب والنهاية واحدة وهي قتل النفس لملاقاة مصير لا يعلمه إلا الله.


انتحر من أجل شقيقه
في يوليو الماضى تلقت مديرية أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة جهينة يفيد بانتحار شاب بدائرة المركز شنقا باستخدام حبل، وبالانتقال والفحص تبين من خلال تحريات تمت بإشراف مدير إدارة المباحث الجنائية، رئيس مباحث مركز شرطة جهينة بانتحار "جمال. م. ر. ا"، 29 عاما، ويقيم بقرية عنيبس دائرة مركز جهينة، وعثر على الجثة بالقرب من حمام المنزل معلقة بحبل.
وبسؤال أهله أقروا بأنهم عثروا عليه بجوار حمام المنزل منتحرا باستخدام حبل، وعللوا ذلك بحالة نفسية سيئة مر بها، حزنا على وفاة شقيقه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

الخوف من والدته
وفي مايو الماضى تلقى مدير أمن البحيرة إخطارا من مأمور مركز الرحمانية، مفاده تلقى بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة الطالب "م. ح. ا" 13 سنة طالب بالصف الثانى الإعدادى، مقيم بقرية القهوقية دائرة المركز مشنوقًا ومعلقا بمروحة السقف.
وعلى الفور وجه اللواء محمد خريصة مدير مباحث البحيرة، بتشكيل فريق بحث لسرعة كشف غموض الحادث، وتوصلت تحريات ضباط مباحث الرحمانية برئاسة الرائد حسام أبو وافية رئيس المباحث، إلى أنه على إثر مشادة كلامية ومشاجرة بين المتوفى وشقيقته، دخل على إثرها غرفة نومه وأغلق الباب وعندما حضرت والدته طرقت عليه الباب وجدته مغلقا من الداخل، فكسروا الباب فعثروا عليه مشنوقًا ومعلقا بـ"طرحة" في مروحة السقف.

قتل زوجته وانتحر
في سبتمبر الماضى تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بلاغا بقيام حارس عقار بذبح زوجته وسط الشارع بمنطقة أكتوبر، وقتل نفسه بذات السكين وسط ذهول الجيران والمارة، وتم نقله إلى المستشفى وتولت النيابة العامة التحقيق، وكشفت أن حارس عقار انتابه الشك في سلوك زوجته فتشاجر معها ونشبت بينهما مشادات كلامية وسط الشارع بمنطقة غرب سوميد بأكتوبر فأخرج سكينا من بين طيات ملابسه وسدد لها طعنات قاتلة أردتها قتيلة وذبحها ثم انتحر بعدما غرس السكين في جسده ليسقط غارقا في دمائه بجوار جثة زوجته.

مسنة تشرب سم

في يوليو الماضى تلقى مدير أمن الشرقية إخطار من أحد المستشفيات العامة يفيد بوصول ربة منزل جثة هامدة، وبتوقيع الكشف الطبى عليها تبين شربها سما، وعلى الفور انتقل فريق من البحث الجنائى وبالتحرى عن الواقعة تبين قيام ربة منزل في العقد السادس من العمر بأخذ سم من خلال كوب ماء، وبالتحرى تبين أن المجنى عليها كانت دائما تهدد بالانتحار عندما لاينفذ نجلها كلامها، وعندما علمت بهروب نجلها من العمل لحضور حفل زفاف نجل عمه شربت السم لعدم رجوعه للعمل.

شنق نفسه لرفض الخطوبة
في سبتمبر الماضى تلقى اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة بلاغًا من مركز شرطة إيتاى البارود من المستشفى العام بوصول "مصطفى ا.ط" 19 سنة،عامل، ومقيم بعزبة خيرت راضى، دائرة المركز جثة هامدة، وورد تقرير المستشفى يفيد بوجود اتساع بحدقة العين، وتوقف بالدورة الدموية والقلب، ووجود كدمات حول الرقبة.

بسؤال والد المتوفى المدعو "أحمد ط.ا" 47 سنة، عامل زراعى ومقيم بذات العنوان، قرر بأنه فوجئ بقيام نجله بشنق نفسه باستخدام كابل كهرباء معلق بالسقف داخل غرفة نومه، لمروره بحالة نفسية سيئة عقب رفض والده خطوبته لحبيبته، ولم يتهم أحدًا بكونه المتسبب في ذلك وتحرر المحضر اللازم.
Advertisements
الجريدة الرسمية