رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تهمة الرشوة وصمة عار للمسئولين.. القبض على مستشار وزير الصحة متلبسا.. مدير «أوقاف» المرج يتقاضى 20 ألف جنيه من عامل.. والقائمة تضم رئيس شبكات «الكهرباء» ومدير «الإسكان» ب

أحمد عزيز
أحمد عزيز

"ضمير غاب ليفتح أمامه كل مسالك الشيطان"، ينطبق ذلك على مسئولين يعملون في وظائف مرموقة يتقاضون أجورًا أعلى بكثير من غيرهم، لكن لم يكتفوا بذلك، بل سعوا للحصول على منافع مالية من مداخل أخرى، كان أبرزها استغلال النفوذ للحصول على رشاوى مقابل تقديمهم خدمات من المفترض أنها وظيفتهم الأساسية.


مستشار وزير الصحة
كان آخرها إلقاء مباحث الأموال العامة، مساء أمس الأحد، القبض على الدكتور "أحمد. ع"، مستشار وزير الصحة لشئون أمانة المراكز الطبية المتخصصة، متلبسًا وهو يتقاضى رشوة مالية من إحدى شركات الأجهزة والمستلزمات الطبية بمقر ديوان عام الوزارة.

جاء ذلك بعد وصول معلومات إلى "الرقابة الإدارية" تفيد بطلب مستشار وزير الصحة رشوة من الشركة، وعقب تقنين الإجراءات، نجحت المباحث في ضبط المتهم متلبسًا بالصوت والصورة، أثناء تقاضي جزء من مبلغ الرشوة، ورفضت الهيئة الإفصاح عن أي معلومات حول الواقعة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة فيها.

مدير إدارة الأوقاف
لم تكن هذه الحادثة الأولى التي تلاحق كبار المسئولين في الدولة، ففي 14 أبريل الماضي، قررت نيابة شرق القاهرة، حبس مدير إدارة الأوقاف بمنطقة المرج 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاشتراك مع موظف بالوزارة "هارب" في الحصول على رشوة من الراغبين في الحصول على وظائف بوزارة الأوقاف.

وتبين من خلال التحريات أن الموظف الهارب اشترك مع المتهم المضبوط في الحصول على رشوة 20 ألف جنيه من عامل لتعيينه بأحد المساجد، وبالحصول على إذن من النيابة تم تسجيل مكالمات بين المتهم الهارب والعامل الراغب في التعيين، تؤكد طلب الرشوة والاتفاق على المبلغ المطلوب.

رئيس قطاعات شبكات كهرباء القاهرة
وطالت قضية الرشوة العاملين بقطاع الكهرباء حيث تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من القبض على "محمد سعد" رئيس قطاعات الشبكات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ورئيس لجنة الحج والعمرة في 4 أبريل الماضي، لطلبهما مبالغ مالية وهدايا عينية كرشوة، بلغت نحو 1.2 مليون جنيه من بعض أصحاب المحال مقابل توصيل الكهرباء.

وكانت قوة من مباحث الأموال العامة داهمت مكتب رئيس قطاعات الشبكات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وألقت القبض عليه بتهمة الرشوة وتزوير خطابات الأحياء لتوصيل الكهرباء لمول شهير بدون ترخيص وأبراج في مناطق الهرم وفيصل والدقي، وذلك بعد تسجيل الواقعة صوتًا وصورة.

مدير مديرية الطرق
وغاب ضمير مدير مديرية الطرق والنقل في البحيرة وتلقى رشوة من أحد المقاولين، مقابل تسهيل القيام ببعض الأعمال، وتمكنت قوة من هيئة الرقابة الإدارية من القبض عليه في 22 مارس الماضي، بعد ورود معلومات للواء أشرف يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، تؤكد قيام "ف. م" مدير مديرية الطرق والنقل، بالاتفاق مع مقاول يدعى "م. أ" على تسهيل قيامه ببعض الأعمال مقابل الحصول على رشوة.

مدير إدارة الإسكان

وانضم مدير إدارة الإسكان بالقاهرة للقائمة، وألقت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة القبض عليه وموظف بحي المقطم، في 19 مايو الجاري، بسبب تقاضي رشوة مالية، ومحاولته التلاعب بأوراق رسمية لتحويل مقهى غير مرخص إلى مطعم 5 نجوم بميدان النافورة بالمقطم، وتمكنت قوة من ضبطهما متلبسين بجريمة تقاضي رشوة مالية، وتحرر محضر بالواقعة، مرفق به تسجيلات صوتية للمتهمين أثناء اتفاقهما على المبالغ وموعد المقابلة.




Advertisements
الجريدة الرسمية