رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مؤتمر الإعلان عن تنظيم البطولة العربية.. وزير الرياضة: حضور الجماهير بنسبة 75% من سعة المدرجات.. 5 مايو إجراء القرعة بمشاركة القطبين.. أبو ريدة: هدفها تنشيط السياحة

فيتو

عقد مسئولو الاتحاد العربي لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بأحد فنادق القاهرة، للكشف عن تفاصيل البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين.


وذلك بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمد روراوة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية، وسعيد جمعان عضو اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور راكان الحارثي رئيس شركة صلة السعودية، ومحمد الخير الشيخ منسق البطولة العربية للأندية.

أبوريدة: نسعى لاعتماد البطولة العربية للأندية من الـ«فيفا»

أعداد الجماهير

وأكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة مستعدة لتقديم كل الدعم اللوجيستي للبطولة العربية للأندية، من ملاعب ووسائل الانتقال والإقامة، وكافة الأدوات التي تساعد على نجاح البطولة.

وقال «عبد العزيز»: «إن الأمن وافق على استقبال البطولة، والحضور الجماهيري سيكون 75 في المائة من السعة الرسمية لكل ملعب من ملاعب البطولة».

أون سبورت وأبوظبي الرياضية ينقلان مباريات البطولة العربية حصريا

لم الشمل العربي

وكشف هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، أن هناك مندوبًا من الـ«فيفا» سيحضر مراسم قرعة البطولة العربية للأندية بالقاهرة في شهر مايو المقبل وأنه سيسعى لاعتماد البطولة رسميًّا ضمن الأجندة الدولية للفيفا، ونأمل الموافقة بإدراجها ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار أبو ريدة، إلى أن البطولة العربية للأندية تسعى للم الشمل العربي، بعد الأزمات التي مزقت أوصال الأمة العربية، بعد ثورات الربيع العربي وأن شعار البطولة هو «التضامن مع الطفل العربي» الذي باتت صور موته ودموعه وجراحه تملأ الصحف، ووكالات الأنباء العربية، في ظل الأوضاع السيئة التي تمر بها العديد من الدول العربية.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة، أن مصر ستكون عند حسن الظن لتنظيم فعاليات البطولة العربية للأندية، وأنها ستكون على أعلى مستوى يليق بها كدولة صاحبة ريادة في الوطن العربي، وأن استضافة البطولة العربية ستساعد في إنعاش السياحة العربية في مصر، في هذا الوقت من العام خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، مشددًا أن أغلب الدول العربية شجعت على إقامة البطولة في مصر لدعم السياحة المصرية.

5 مايو قرعة البطولة

تقرر إجراء قرعة البطولة العربية للأندية التي تستضيفها القاهرة في الفترة من 15 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين 5 مايو المقبل، بمشاركة القطبين الأهلي والزمالك.

ويشارك في البطولة الأهلي والزمالك والفيصلي الأردني، والعين الإماراتي، ونصر حسين داي الجزائري، والعهد اللبناني، والنصر، والهلال السعودي، والترجي التونسي، ونفط الوسط العراقي، والمريخ السوداني، والفتح الرباطي المغربي.


حقوق البث

حصلت قناتا أون سبورت وأبوظبي الرياضية على حقوق إذاعة مباريات البطولة العربية للأندية لكرة القدم، والمقرر إقامتها بالقاهرة حصريا.

3 ملاعب

استقرت اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية على ثلاثة ملاعب لاستضافة البطولة العربية للأندية الأبطال التي تقام في مصر، وهي ستاد القاهرة والدفاع الجوي، ويستضيف مجموعتي القاهرة واستاد برج العرب يستضيف مجموعة الإسكندرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية