رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل زيارة «ويل سميث» لمصر.. النجم الأمريكي يزور الأهرامات لشغفه بالحضارة الفرعونية.. يلتقط «سيلفي» مع أبو الهول.. يرافق أسرته «ركوب الخيل» والتجول بالبانوراما.. وينتقل

فيتو

حرص عدد من الشخصيات العالمية على المجيء من شتى بقاع الأرض إلى مصر للتمتع بجمالها وآثارها الخلابة، فلم تفصلنا عن زيارة «ميسي» لاعب كرة القدم ببرشلونة عدة أيام، حتى استقبلنا الفنان العالمى «ويل سميث» في زيارة قصيرة لمصر لزيارة المعالم السياحية والأثرية.


زيارة الأهرامات
وقالت مصادر أمنية بصالة رقم 4 بمطار القاهرة، المخصصة للطائرات الخاصة: إن «ويل سميث» وصل على متن طائرة خاصة بصحبة عدد من أصدقائه ومساعديه لزيارة المعالم السياحية والأثرية، والتي بدأت بزيارة الأهرامات ومنطقة البانوراما بصحبة أسرته لمدة ساعتين اصطحبه خلالها الأثري أشرف محيي مدير عام منطقة الأهرامات، وطلب ركوب الجمال، كما حرص على التقاط بعض الصور التذكارية، هو وأسرته أمام الأهرامات، متمنيا أن يعود مرة أخرى في أقرب وقت.

وأوضح «محيي» أن النجم العالمي أبدى إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية، موضحا أن «سميث» شغوف بحضارة الفراعنة منذ صغره، وأنه كان يحلم في طفولته أن يكون عالم مصريات ليتعمق أكثر في أسرار الفراعنة، مضيفا أنه استمع أيضا إلى محاضرة عن أبي الهول وهرم خوفو من عالم الآثار الدكتور زاهي حواس.

التأمينات
وفي ظل الاستعدادات للزيارة، عززت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بقيادة اللواء طه بيومي، مدير الإدارة واللواء أشرف عز العرب، مدير المباحث من تواجدها في المنطقة الأثرية بالهرم تزامنًا مع زيارة الفنان العالمي ويل سميث.

كما تولى تأمين الزيارة كل من العقيد وليد الشرقاوي، رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة والعميد عماد الشربيني مفتش مباحث آثار الجيزة والعميد محمود أنور مدير مباحث الآثار.

سرية الزيارة
وكشف برنامج «8 الصبح» في حلقة، تفاصيل زيارة نجم هوليوود «ويل سميث» للقاهرة، والتي كانت من المفترض أن تكون سرية، وذلك حسب طلب فريق النجم العالمي من المسئولين في القاهرة منذ ما يقرب من أسبوع، عند وصولهم القاهرة لترتيب زيارة «سميث»، الذي فضل أن تكون الزيارة بعيدة عن الأضواء للاستمتاع بإجازة هادئة، وأوضح ذلك وليد البطوطي مستشار وزارة السياحة في تصريحات خاصة للبرنامج.

وأكد البطوطي أن «سميث» زار منطقة الأهرامات لحرصه على الاستمتاع بالأجواء في القاهرة ومعالمها خلال تلك الفترة، كما أن هناك برنامجا سياحيا كاملا للنجم العالمي سيزور من خلاله العديد من المناطق السياحية في القاهرة قبل الانتقال إلى محافظتي الأقصر وأسوان للاستمتاع بالمنطقة الأثرية هناك.

الجريدة الرسمية