رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل خدمة "السولار دلفيري".. "السهام البترولية": توفر الوقت وتنهي ظاهرة التكدس على المحطات وتحارب السوق السوداء.. 95 تعاقدا على الخدمة.. وشروط خاصة لتوصيل الخدمة للمدارس والجامعات والفنادق


مع تكرار أزمات الوقود ورواج السوق السوداء والتكدس في محطات الوقود وإعاقة حركة المرور، قدمت شركة السهام البترولية خدمة السولار دلفيرى وهي أشبه بالمحطات المتنقلة إلى العملاء المتعاقدين على تلك الخدمة كحل لأزمة التكدس ووصول المنتج لمستحقيه.


محطات متنقلة
ورأى مسئولو شركة السهام البترولية، أهمية عرض فكرة جديدة إسهامًا في الحل وهي تجهيز بعض السيارات من أسطول الشركة بطلمبات تفريغ وعدادات وأجهزة تفريغ يمكن الاستعانة بها كمحطات متنقلة "السولار دلفيرى" لتقديم الخدمة للفنادق والمدارس والجامعات.

توفير الوقت
وقال المهندس محمد نجيب، رئيس شركة السهام البترولية:" إن خدمة توصيل السولار دلفيرى يعمل على توفير الوقت وعدم الانتظار في محطات الوقود وتقليل التكدس عليها".

وأوضح أن الخدمة ستساعد على توفير استهلاك الوقود في رحلة الذهاب والعودة، فضلا عن توفير نفقات دعم الدولة للوقود إلى جانب توفير مصاريف الصيانة للسيارات واستهلاك الإطارات ومحاربة السوق السوداء.

خطة تسويقية ناجحة
وأشار إلى أن خدمة السولار دلفيرى أصبحت من أحد الأنشطة التسويقية المهمة بالشركة، مؤكدا أنها لاقت نجاحا كبيرا وأصبحت محل اهتمام لدى جميع العملاء المشتركين بالخدمة سواء كانوا أصحاب فنادق أو مدارس أو جامعات.

وتابع:" إن تقديم خدمة السولار دليفرى ضمن الخطة التسويقية للشركة يهدف لإمداد المستهلكين بالسولار بطريقة نفعية تحد من ظاهرة انتشار السوق السوداء والتيسير على المواطنين".

وأشار إلى "أن الشركة تسعى إلى التوسع في خدمة السولار دلفيرى بشكل تدريجى، لضبط الإيقاع في السوق المحلية والحفاظ على المنتج ووصوله إلى مستحقيه.

ولفت إلى أن الخدمة لاقت قبول بعض المواطنين والمنشآت التجارية، والذين تم التعاقد معهم في توصيل تلك الخدمة إليهم بشكل جيد، لافتا إلى أن تلك الخدمة تنطبق على الأفراد والشركات والفنادق والمدارس فقط.

95 تعاقد
وأشار رئيس شركة السهام البترولية إلى أن عدد التعاقدات في تقديم تلك الخدمة بلغت 95 تعاقدا أغلبها من الفنادق والمنشآت التجارية، لافتا إلى أن تلك الخدمة في حال انتشارها بشكل كبير ستعمم على كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد أن تلك الخدمة تمت دراستها على السولار، وتم بدء العمل بها بشكل محدود، مشيرا إلى أنه ليس هناك مانع في تطبيقها على المنشآت الصناعية بشكل عام طالما تحقق الفائدة.

شروط محددة لخدمة السولار دلفيرى
ونوه إلى أن هناك مستندات يجب أن يلتزم بها العميل بشكل عام، في حال توصيل خدمة السولار دلفيرى إليه، وتتمثل في طلب تعاقد مدرج به الكمية ونوع المادة المطلوب التعاقد عليها إلى جانب صورة سجل تجارى حديث وصورة بطاقة ضربيبة وأخيرا إفادة من الضرائب بأخر موقف ضريبى تفيد بعدم توقف النشاط.

وأكدت الشركة على موقعها الإلكتروني الرسمى أن هناك أوراقا ومستندات مطلوبة لتوصيل خدمة السولار دلفيرى للفنادق السياحية، تشمل، تراخيص مزوالة النشاط للفنادق والمنتجعات السياحية، وبيان معتمد من هيئة التنمية السياحية أو جهة رسمية يتبعها هيئة النشاط السياحى بالمعدات التي تستهلك السولار، موضحا به معدل الاستهلاك اليومى من السولار وعدد ساعات العمل.

وأضافت أن من بين المستندات، صورة مستندات المعدات المستخدمة للسولار بالموقع السياحى متضمنة بها المواصفات الفنية ومعدل الاستهلاك، وخطابا يفيد بعدم دخول الغاز وتوقيت دخوله إن كانت المنطقة يتواجد بها غاز، وتقديم خطاب من قطاع الكهرباء يفيد بعدم إمكانية حصولهم على كهرباء لتشغيل معداتهم خاصة جميع العملاء الراغبين في الحصول على السولار لتشغيل مولدات الكهرباء.

أما عن توصيل الخدمة للمدارس والجامعات فقد حددت الشركة الشروط الآتية وهي إرفاق صورة لقرار تأسيس المنشأة سواء كانت مدارس أو جامعات إلى جانب صور لمستندات السيارات المملوكة لتلك المنشآت التعليمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية