Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل حريق مصنع السكر في أسوان.. الدفع بـ12 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.. الاستعانة بهليكوبتر بسبب اتساع المساحة.. «الصحة»:ارتفاع المصابين لـ12 مواطنا

بدون تبويب

ريهام سعيد- دعاء إبراهيم محمود -سارة وحيد


شب حريق ضخم في مصنع السكر بمدينة كوم أمبو بأسوان، والذي يبلغ نحو 30 فدانا، اليوم الأربعاء، وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية للسيطرة عليه.

وتلقى مدير أمن أسوان اللواء فتح الله حسنى، إخطارا من العميد ضياء الدين صبحى وكيل إدارة الحماية المدنية باشتعال النيران في مصنع سكر كوم أمبو، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وجار السيطرة عليه وتحرر المحضر اللازم.



اقرأ: هليكوبتر تساعد في إطفاء حريق مصنع سكر كوم أمبو

طائرة هليكوبتر
وفي السياق ذاته، استعانت محافظة أسوان، بطائرة هليكوبتر للمساعدة في إخماد الحريق داخل المصنع.

تابع: 12 سيارة إطفاء تسيطر على حريق مصنع كوم أمبو للسكر

السيطرة على الحريق
وتمكنت إدارة الحماية المدنية بأسوان برئاسة العميد ضياء الدين صبحي، من السيطرة على النيران، وقررت إدارة الإطفاء برئاسة المقدم هيثم شحاتة، وكيل إدارة الحماية المدنية، الدفع بـ١٢سيارة إطفاء لإخماد النيران.

المصابون
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد المصابين في حريق المصنع إلى 12 مواطنًا.

16 سيارة إسعاف
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن الوزارة دفعت بـ16 سيارة إسعاف مجهزة، وأُسعِف 7 من المصابين بموقع الحادث وغادروا؛ نظرًا لأنهم كانوا يعانون جميعًا من حالات اختناق، ونقل 5 مصابين إلى مستشفى كوم أمبو العام.
وأضاف مجاهد أن المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى أحدهم يعاني من حريق بنسبة 6 % بالذراعين، والثاني يعاني من اختناق، والثالث من كدمات متفرقة بالجسد، وتلقوا جميعًا العلاج اللازم وغادروا المستشفى، فيما يتبقى مصاب فقط تحت الملاحظة يعاني من كسر بالساعد الأيسر.

شاهد أيضا: لحظة اشتعال النيران بمصنع كوم أمبو في أسوان

تقرير بالحادث
ولفت إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، كلف وكيل وزارة الصحة بأسوان، الدكتور إيهاب حنفي، بالوجود بموقع الحادث لمتابعة مجريات الحادث ورفع تقرير له، والاطمئنان على حالة المصابين وتوفير كل الرعاية الطبية لهم، مشيرًا إلى وجود وكيل الوزارة بموقع الحادث.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements