رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطورات أزمة اعتداء «ضابط» على «نائبة» بقسم مدينة نصر.. التحقيقات الأولية تدين زينب سالم.. ومصادر أمنية تؤكد: وقف الضابط عن العمل.. نواب يطالبون باستجواب وزير الداخلية وإحالة الواقع

فيتو

بدأت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار عبد الرحمن أمين، الاستماع لأقوال ضابط قسم شرطة مدينة نصر المتهم بالاعتداء على نائبة بالبرلمان داخل القسم.


وجاء ذلك بعد أن تعرضت النائبة "زينب سالم" عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، للاعتداء بالضرب داخل قسم شرطة مدينة نصر على يد أحد ضباط المباحث.

تفاصيل الواقعة
«فيتو» حصلت على تفاصيل الواقعة، والتي بدأت بمشاجرة بين نجل شقيقة النائبة وعمره 14 عاما مع أحد زملائه، وتوجه الأهالي لقسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وعلى الفور استنجدت شقيقة النائبة بها.

وبمجرد حضور النائبة زينب سالم لقسم الشرطة، وجدت آثار الاعتداء بالضرب على جسد نجل شقيقتها، فانفعلت وقالت "انتوا ليه بتضربوه.. مش من حقكم تضربوا أي حد"، فقام أحد أمناء الشرطة بدفعها، وقامت على الفور بالاتصال باللواء "نبيل عبدالعظيم" مسئول الاتصال السياسي بين مجلس النواب ووزارة الداخلية، وقالت له: "سيادة اللواء يرضيك إنى أدخل القسم ويتم إهانتي"، مؤكدة أنه سمع محادثة أحد الضباط، فقام بسبها هي واللواء.

وتابعت: "سمع اللواء "الشتيمة"، وقام الضابط بعدها بالاعتداء عليّ بالضرب، ولكمني في الفك، وعلى الفور توجهت إلى مستشفى هليوبوليس، وحررت محضرا بالواقعة".

اقرأ..منى جاب الله: اعتداء ضابط على نائبة يستدعي استجواب وزير الداخلية

التحقيقات
وكشفت التحقيقات الأولية أن النائبة هي من قامت بالتعدي على أفراد القسم بعد ضبطهم نجل شقيقتها وبحيازته سلاحا أبيض.

غضب برلماني
وتسببت الواقعة في غضب عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على رأسهم مارجريت عازر عضو مجلس النواب التي أكدت أن الاعتداء على النائبة زينب سالم هو إهانة لمجلس النواب بأكمله، مطالبًا بسرعة محاسبة الضابط المتعدي على النائبة، مشيرة إلى أن ما حدث بشأن هذه الواقعة غير مقبول على الإطلاق، متابعة: "ولا نسمح بمثل هذه التجاوزات من ضباط الشرطة".

وتساءلت: "كيف تكون معاملة هذا النوع من الضباط مع المواطن العادى في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يطالب بتحسين معاملة المواطن، والحفاظ على حقوق الإنسان وصيانة كرامته ومعاملته معاملة آدامية".

اقرأ أيضًا..إيقاف الضابط المعتدي على البرلمانية زينب سالم عن العمل

وطالبت النائبة مارجريت عازر بسرعة عقد اجتماع عاجل غدًا السبت، للجنتي الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان لمناقشة واقعة الاعتداء على النائبة "زينب سالم"، وإعداد تقرير بشأن هذه الواقعة لعرضه على المجلس في جلسته العامة يوم الأحد المقبل.

واتفقت معها النائبة غادة صقر التي طالبت هي الأخرى بإحالة الضباط والأمناء المعتدين على النائبة بالتحقيق، بجانب ضرورة إصدار مجلس النواب لبيان يتضمن تلك الواقعة وإحالتها للنائب العام.

شاهد..«بكري»: ندرس تقديم بلاغ للنائب العام في الاعتداء على نائبة بقسم شرطة

إيقاف الضابط
من جانب آخر أكد مصدر أمني أن وزير الداخلية، أوقف ضابط مدينة نصر عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه في قضية الاعتداء على النائبة زينب سالم، والتي يجريها قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية