رئيس التحرير
عصام كامل

تسجيل صوتي لـ«عزة الدوري» الرجل الثاني في نظام صدام حسين: أمريكا وإيران يسعيان لاحتلال «الخليج».. المصريون بجيشهم قادرون على تغيير موازين القوى بالمنطقة.. والنضال مستمر لتحرير العر


خلال الأسابيع الأخيرة تداولت وسائل الإعلام العراقية والأجنبية، خبر محاصرة عزة الدوري بتكريت، الرجل الثاني، في نظام صدام حسين، إلا أن "الدوري" فاجأ الجميع بتسجيل صوتى ينفى وجودة بتكريت، كما بعث برسائل عديدة لملوك العرب، بالإضافة إلى اتهام أمريكا وإيران بشن الحروب على العرب، للسيطرة على بلادهم.


التحية للمناضلين
ونشر عزة الدوري في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، خطابا صوتيا وجه فيه تحيته للشعب العراقى ورفاق حزب البعث العربي الاشتراكي، وأبناء العروبة في الوطن العربى، والمناضلين الثوريين، وذلك بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس الحزب عام 1947.

وأكد الدوري في خطابه، على أن فكر البعث العروبى التقدمى، حية خالدة بخلود الأمة العربية، والتي تقوم على أسس وعقيدة ثابتة لا تتغير إلى يوم القيامة، وذلك لكل المشككين في سقوط الحزب إلى الهاوية.

الفكر المتطرف
وتابع: "الذين توجههوا إلى الفكر الإسلامى المتطرف، ظنًا منهم أنه الصالح من أجل الأمة، أقول لهم بل هو الفكر المدمر للأمة العربية، والذي لا يعترف بتاريخ الأمة الممتد من الصين شرقًا، إلى أقاصى أوربا غربًا، فهم يفضلون الاستعانة بإسطنبول عن بغداد ودمشق، كما يعتبرونها أفضل من مكة المكرمة والمدينة".

نهوض الفكر العربى
وشدد على أن هذه المرحلة تمثل صحوة الموت الأبدى للفكر الأسلامى التكفيرى، وإنها صحوة النهوض للفكر القومى الإنبعاثى التحررى، كما ستسقط إيران الصفوية عاجلا وليس أجلًا، وسينهض الفكر العربي المؤمن، ويسود كما ساد أيام انطلاقته الأولى في نهاية الثلاثينيات.

تحرير العراق
كما دعا المناضلون في العراق للجهاد ومكافحة المحتل الجديد "إيران" وعملاءها، وطرد الغزاة الصفويون وعملائهم، وتحرير العراق.

وأكد الدوري أن الفريق طاهر جليل الحبوش، رئيس جهاز المخابرات، أكد له بالأدلة العلمية أن القوات الإيرانية هي من قامت بقصف منطقة حلبجة العراقية، وليس القوات العراقية.

احتلال الخليج
وأشار إلى أن الإمبريالية الأمريكية تحالفت مع الفرس الصفوييون، لاحتلال العراق واليمن وسوريا، وقريبًا في الخليج العربى، لافتًا إلى أن الإمبريالية الأمريكية لن دخل في حرب ضد قوات غزو الوطن العربى، خاصة إن ضمنت إيران مصالحهم الإستراتيجية بالمنطقة.

تحرير فلسطين
وأضاف الدوري، أن الأمة العربية لن تنام إلا بعد تحرير الأراضى الفلسطينية من الاحتلال، أما عن القضية السورية، والتي بدأت بثورة ضد نظام ديكتاتور ظالم، وتحولت إلى فوضى، بسبب الإمبريالية الأمريكية في إدخال الجماعات الإرهابية والأسلحة، ومن ثم دخلت أمريكيا تحت غطاء دولى.

حرب طائفية
وقال الرجل الثانى بنظام صدام، "أما عن اليمن فهى حرب طائفية أشعلتها إيران، والتي تقوم بمدهم بالسلاح تحت المظلة الأمريكية، أما عن الخليج وتعرضها للاحتلال من قبل إيرانى في جزرها الثلاثة، بالإضافة إلى تسخير عملاءها للعبث بأمن البحرين أمام أمريكا، فيجب على الدول العربية التوحد ضد هذا الغزو".

مصر قادرة
واستكمل قائلًا:" إن مصر وعقب ثورة الجيش والشعب، فأملنا أن تعود إلى دورها الطبيعى في المنطقة، وأن تقف بجانب أخواتها في فلسطين والعراق وسوريا والخليج واليمن، وأكد على أن الجيش المصري وقيادته قادر على تغيير موازين القوى بمنطقة الشرق الأوسط.

الصراع مستمر بالعراق
وأضاف: "أما عن العراق الجريح، والتي تخلت عنه الأمم في غفلة من الزمن، فالصراع مستمر لتحرير الأراضى من الاحتلال"، وتساءل: "أين هي الأمة مما يجري بالعراق في الوقت الذي يشرف المرشد الإيراني على كل شيء بالعراق، وأضاف أن حيدر العبادي رئيس وزراء العراق الجديد أسوأ من المالكي فازداد التهجير والقتل، من قبل الحشد الصفوي الذي حرق البيوت والمزارع".

نهضة المغرب
ودعا "الدوري" حكام المغرب أن ينهضوا، وأن يتحدوا للتصدى للطوفان القادم إليها من الغرب أو الشرق، سواء باسم التكفير أو غيرها.

كما وجه رسالة إلى عبد العزيز بوتفيلقة رئيس الجزائر، ذكره بموقف حزب البعث من الثورة الجزائرية، وكيفية الضغط على عبد الكريم قاسم، وكيف حشد البعث مليونية أثناء زيارة ابن بلة، الذي قال لقاسم "لماذا لا تسلم الحكم للبعث وأنا أضع الحقيقة هذه لكي تعيد الحكومة النظر للسماح بحزب البعث العراقي للعمل السياسي بالجزائر".

الشكر للأردن
وفى النهاية قدم الشكر للأردن لموقفه من حزب البعث، ورجال الطريقة النقشبندية، لتوجيه الدعوة لحضور المؤتمر الذي عقد بعمان، مستنكرا حرق الطيار الأردني الكساسبة. للاستماع الى الصوت اضغط هنا 
الجريدة الرسمية