رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحقيقات موسعة واستنفار أمني للقبض على المتهمين بمهاجمة حملة أمنية لإزالة التعديات على أملاك الدولة.. الشروع في قتل نائب مأمور مركز الصف.. ضبط 7 جناة بتهمة التعدي على موظف عام.. والنيابة تطلب التحريات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل نيابة الصف اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في واقعة هجوم عدد من أهالي الصف على أفراد حملة أمنية لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وسدد أحدهم طعنتين في الصدر لنائب مأمور مركز الصف، وفر المتهمون هاربين، ودفعت مديرية أمن الجيزة بقوات من الأمن المركزي والعمليات الخاصة لفرض السيطرة على الوضع وضبط الجناة.


تحقيقات موسعة
وكشفت تحقيقات نيابة الصف برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف وشريف أسامة مدير النيابة، أن جهات تنفيذ استرداد أراضي الدولة أثناء إزالة عدد من التعديات على أراض تابعة لهيئة الآثار، هاجمهم المتعدون على الأرض وتعدوا على موظفي هيئة الآثار ووزارة الري، فدفع مأمور الصف ونائب المأمور بقوات من الأمن المركزي، وتم الاستعانة بقوة من الشرطة العسكرية والأمن العام، وألقي القبض على 7 متهمين بتهمة التعدي على موظف عام.


وأشارت التحقيقات إلى أنه في اليوم التالي توجهت القوات لاستكمال أعمال الإزالة، فهاجمهم أقارب المتهمين المضبوطين وتعدوا بالضرب على الرائد إبراهيم عبد الغني نائب مأمور الصف، وأصابوه بطعنتين بالصدر.


5 طعنات
وأفادت التحقيقات أنه عقب سقوط نائب المأمور على الأرض سدد إليه المتهم طعنتين آخريين في الصدر، وطعنة خامسة في الرقبة، وفر المتهم هاربًا، مستغلًا انشغال القوات مع المقدم المصاب، والذي تم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وتبين تسبب ضربات السكين في إحداث طعنة نافذة بالصدر من الجانب الأيمن، وتم تركيب أنبوبة لسحب التجمع الدموي منها، وطعنة نافذة بالرقبة، كما تسببت طعنة الصدر في كسر بالضلع الثالث.


أقوال المصاب
انتدبت النيابة أحد وكلاء النائب العام الذي انتقل إلى مستشفى الشرطة؛ لسماع أقوال الضابط المصاب، والذي قرر في أقواله أنه فوجئ بمهاجمة شخص له من الخلف وسقط على الأرض بعد طعنه من شدة الألم، ففقد الوعي، ولم يستعِده إلا بالمستشفى، وأضاف قائلا:" كان يقصد قتلي".


التحريات الأمنية
وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية بشأن الواقعة، وأُلقيَّ القبض على 7 متهمين بتهمة التعدي على موظف عام، وأدلى نائب المأمور المصاب بأوصاف المتهم وهويته، مشيرا إلى أنه يُدعى "خالد.أ."، فأصدرت النيابة قرارًا بضبط وإحضار المتهم.


مداهمة المنازل
وانتقلت قوات أمنية لضبط المتهمين الذين كشفت التحريات أن أحدهم "محمود أبو دويب"، ودفع اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة بعدة مأموريات بحثًا عن المتهم، حيث توجهت قوة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث إلى منزل المتهم بقرية عرب أبو ساعد إلا أنه تبين هروبه، فنشر اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية عدة أكمنة لضبط المتهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية