رئيس التحرير
عصام كامل

تحت شعار "مشاركة..تنمية..استقرار".. "الشباب والرياضة" تفتتح النسخة الثالثة لدوري بنك مصر لمراكز الشباب للكرة الخماسية.. البطولة تقام على ثلاث مراحل بمشاركة 530 فريقا

فيتو

أقامت وزارة الشباب والرياضة، حفل افتتاح بطولة دوري بنك مصر لمراكز الشباب لعام 2014، بمركز شباب إمبابة، والتي تنفذ خلال شهر رمضان بالتعاون مع بنك مصر للعام الثالث على التوالى، في محافظات القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، شرم الشيخ، بورسعيد، دمياط، الفيوم والبحر الأحمر بمشاركة 7500 مشارك.

تضمنت الاحتفالية طابور عرض للفرق المشاركة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الغنائية الفردية والجماعية، والمهارات الرياضية في الكاراتيه، الكونغ فو والتايكوندو، كما تضمنت الاحتفالية فقرات من الفنون الشعبية للتنورة والرقص الصعيدي.

وعقب الانتهاء من الاحتفالية، انطلقت أولى مباريات مجموعة القاهرة الكبري بين فريقي مركز شباب إمبابة ومركز شباب بدر، ضمن مباريات المجموعة الأولى والتي تضم مراكز شباب الشموت والكوم الأخضر، فيما تضم المجموعة الثانية مراكز شباب عرب صبيح والجزيرة وباسوس والمشابك، بينما تضم المجموعة الثالثة مراكز شباب منشية التحرير وخارطة عاصم والنامول والوفاء، وتأتي مراكز شباب كفر الكردي وعين شمس وكوم اسفين وساقية مكي ضمن المجموعة الرابعة، وتقام مباريات تلك المجموعات تباعًا عقب الانتهاء من المباراة الأولى. 

وتنفذ البطولة خلال الفترة من 5-27 رمضان الجاري وذلك على ثلاث مراحل بالإضافة إلى مرحلة التصفيات النهائية، على أن تكون الفترة الزمنية لكل مرحلة 5 أيام، ويوجد يوم فاصل بين كل مرحلة، حيث تقام المرحلة الأولى خلال الفترة من 5-9 رمضان، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 11-15 رمضان، فيما تقام المرحلة الثالثة في الفترة من 17- 21 رمضان، بينما تقام التصفيات النهائية في الفترة من 23 – 27 رمضان الجاري.

يشارك في البطولة 530 فريقا، من جميع المحافظات، ويضم كل فريق 10 لاعبين، بالإضافة إلى مدرب وإداري، حيث تشارك كل محافظة بعدد من الفرق تتراوح ما بين 4-7 في كل مرحلة وفقًا لعدد مراكز الشباب بكل محافظة، ويتم تصعيد 8 فرق من كل مرحلة من المراحل الثلاث بإجمالي 24 فريقا، وذلك لخوض مرحلة التصفيات النهائية، والمقرر إقامتها بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، وتقام المباراة النهائية، وتوزع الجوائز يوم 27 رمضان.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة قد سبق ونفذت دوري كرة القدم الخماسي، بالتعاون مع بنك مصر عام 2012 بمشاركة 285 مركز شباب، وعام 2013 بمشاركة 485 مركز شباب، وهذا يرسخ للدور المهم والمتواصل، الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لتنمية مواهب الشباب وصقل مهاراتهم الرياضية، من أجل خلق روح من التنافس الشريف بينهم، وتشجيعهم على التطوير والتغيير نحو مستقبل أفضل لهم ولوطنهم، من خلال تكثيف الأنشطة داخل المنشآت الرياضية والشبابية.
الجريدة الرسمية