رئيس التحرير
عصام كامل

بشائر وزير التعليم العالي لأساتذة الجامعات في رمضان.. صرف علاوتين لأعضاء هيئة التدريس 10% والعاملين 7%.. إقرار زيادة المعاشات بنسبة 15%.. والتفاوض مع «المالية» لزيادة حافز الجودة

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من منطلق الحرص على الدور المجتمعي للجامعات تم تخصيص دعمًا ماليًا من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لمشروع تطوير العشوائيات الذي تشارك فيه الجامعات المصرية، وذلك بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.


زيادة حافز الجودة
وأعلن عبد الغفار خلال ترأسه مجلس جامعة عين شمس، أن هناك جهودًا تبذل حاليًا مع وزارة المالية لزيادة حافز الجودة بالجامعات خلال الفترة المقبلة، ويضاف إلى ذلك صرف العلاوتين اللتين أقرهما مجلس الوزراء في اجتماعه أمس بدءًا من يوليو المقبل أولهما بقيمة 10%، باعتبار أن أعضاء هيئة التدريس من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وثانيهما قيمتها 7% يتمتع بها كل العاملين بالدولة لمواجهة الغلاء، كما تم إقرار زيادة المعاشات بنسبة 15%، وتخفيض الضرائب التي كانت تستقطع من الرواتب.

كما أكد الوزير أنه يتم حاليًا الإعداد لوضع نموذج للتأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات بالتعاون مع أفضل شركات التأمين الصحي؛ وذلك حرصًا على تقديم الخدمة الصحية والطبية التي تليق بعضو هيئة التدريس، فضلًا عن تخفيف العبء عن المستشفيات الجامعية.

تأهيل معهد إعداد القادة
وأوضح الدكتور "عبد الغفار" أن الوزارة حاليًا بصدد إعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان؛ وذلك نظرًا للدور المهم الذي يقوم به المعهد في إعداد الكوادر الطلابية القيادية وإعداد الشخصية المتكاملة للطلاب، داعيًا الجامعات للمشاركة في أعمال تطوير هذا المعهد حتى يستطيع النهوض برسالته على الوجه الأكمل.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، وذلك بمقر مركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات جامعة عين شمس، وقدم الوزير التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة بمناسبة حلول شهر المعظم، راجيًا من الله عز وجل أن يجعله شهرًا سعيدًا على جميع المصريين.
الجريدة الرسمية