رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برونزيتان في ساعتين.. الأثقال تهدي مصر أول ميداليتين بأوليمبياد ريو 2016.. سارة سمير تتألق في وزن 69 كجم.. إيهاب يتفوق في 77 كيلو.. ومصر في المركز الثاني عربيًا

محمد إيهاب لاعب المنتخب
محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال

تمكنت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو البرازيلية، من الحصول على ميداليتين برونزيتين في ظرف ساعتين فقط، بعد أن حققت سارة سمير ومحمد إيهاب اثنتين من الميداليات البرونزية.


سارة سمير 

حصدت سارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات وزن 69 كجم بدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وتستمر حتى يوم 21 أغسطس الجاري ورفعت ثقلا قدره 255 كجم.


فرحة عارمة 

عبرت سارة سمير لاعبة رفع الأثقال عن سعادتها بالحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات وزن 69 كجم وقالت سارة: "هكمل على نفس المستوى ونفسي أحصد ذهبية في طوكيو 2020".


محمد إيهاب

حصد محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال المركز الثالث والميدالية البرونزية، خلال مشاركته في منافسات وزن 77 كجم بدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليًا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وتستمر حتى 21 أغسطس الجاري.


وجاء اللاعب في المركز الثالث بعد أن رفع ثقلا قدره 361 كجم في المجموع، ليحصد الميدالية الثانية لمصر في الأولمبياد بعد برونزية سارة سمير لاعبة منتخب "الأثقال".


مكافآت مالية

قررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، صرف مكافأة فورية لمحمد إيهاب، لاعب رفع الأثقال بعد حصوله على ثاني ميدالية برونزية في رفع الأثقال لمصر خلال أوليمبياد ريو دي جانيرو تصل إلى نصف مليون جنيه بعد أن قرر صرف مكافأة 500 ألف جنيه للاعبة مصر سارة سمير، التي حصدت الميدالية الأولى في وزن 69 كجم برفع مجموع 255 كجم.


مصر في المركز الثاني بين العرب

مع انتهاء منافسات اليوم الخامس من دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية تمكن العرب من الفوز بـ5 ميداليات حتى الآن، واحتلت مصر المركز الثاني بين الدول العربية وجاء ترتيب الميداليات العربية كالتالي:

1. الكويت: 1 ميدالية ذهبية لـ اللاعب فهد الديحاني في مسابقة الرماية "الدوبل تراب".
2. مصر: 2 ميدالية برونزية لــ  "اللاعبة سارة سمير" و"اللاعب محمد إيهاب" في رفع الأثقال.
3. تونس: 1 ميدالية برونزية لــ اللاعبة إيناس بوبكيري في لعبة المبارزة بالسيف.
4. الإمارات: 1 ميدالية برونزية لـ اللاعب توما سيرجيو في لعبة الجودو.
Advertisements
الجريدة الرسمية