رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني سعودي: المنطقة العربية مستهدفة من الجماعات الإرهابية

 صدقة فاضل، عضو مجلس
صدقة فاضل، عضو مجلس النواب السعودى

أكد صدقة فاضل، عضو مجلس النواب السعودى، أن المنطقة العربية مستهدفة من الجماعات الإرهابية.

وأكد "فاضل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن السعودية من أكثر دول العالم مكافحة للإرهاب، وأوضح أن تنظيم داعش وراء التفجيرات التي استهدفت المملكة السعودية وذلك محاولة منهم لزعزعة الأمن داخل المنطقة العربية.


يذكر أن 3 تفجيرات انتحارية وقعت في السعودية، مساء أمس الإثنين، أحدها في موقف سيارات قوات الطوارئ قرب الحرم النبوي من الجهة الجنوبية، حيث يوجد المقر الرئيسي للمحكمة الشرعية في المدينة المنورة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه "مع حلول صلاة مغرب الإثنين الموافق 29 / 9 / 1437 هـ، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف ما نتج عنه مقتله، واستشهاد 4 من رجال الأمن، تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء، وإصابة 5 آخرين من رجال الأمن شفاهم الله".

وتابع: "كما وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها".
Advertisements
الجريدة الرسمية