Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالمستندات.. إحالة مديرة مدرسة و6 مدرسين للمحاكمة بقنا.. المتهمون تلاعبوا في أعمال الكنترول وبدلوا درجات الطلاب الراسبين لإنجاحهم.. والنيابة الإدارية تطالب رئيس المحكمة بتحديد أقرب جلسة لنظر القضية

بدون تبويب

عاطف فاروق


قررت النيابة الإدارية إحالة مدير إحدى المدارس الإعدادية بقنا و6 مدرسين للمحكمة التأديبية العليا لقيامهم بالتلاعب في أعمال كنترول المدرسة وتعديل الدرجات في أوراق إجابات الطلاب الراسبين في الامتحانات لإنجاحهم بدون وجه حق.

وأكد تقرير الاتهام أن المتهمين خالفوا القانون وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وسلكوا مسلكًا في تصرفاتهم لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.

وأضاف التقرير أن فاطمة محمد حميد، مديرة مدرسة الإشراف البحرية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة قنا التعليمية ـ أصدرت تعليمات لكل من حسين رشدي حسين ووحيد جرجاوي حسين وعلي عبد الحميد وولاء عبده، أعضاء كنترول امتحانات الصف الأول الإعدادي بالمدرسة ورئيس الكنترول جلال مصطفى بتعديل درجات كل من عبد الرحمن محمود أحمد ومحمد على أحمد بالصف الأول الإعدادي ومحمد سعد مصطفى بالصف الثاني الإعدادي مما نجم عنه إنجاحهم رغم كونهم راسبين في كراسات الإجابة بمواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

وأشار التقرير إلى أن المتهمة استعملت المزيل بدفتر الحضور والانصراف الخاص بالمدرسة لإزالة أسماء بعض العاملين بالمدرسة بالمخالفة للتعليمات.

تعديل درجات الطلاب 

وأكد التقرير أن كريمة عمر فضل، مسئول شئون الطلبة بإدارة قنا التعليمية، اشتركت مع مديرة المدرسة "المتهمة الأولى" في تصويب درجات الطلاب بالشيت كنترول عهدتها والمعتمد من شئون الطلبة بإدارة قنا التعليمية في مواد اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات بكراسات الإجابة الخاصة الخاصة بهم وذلك بمنحهم درجات بالزيادة في تلك المواد نتج عنها إنجاحهم بدون وجه حق رغم كونهم راسبين بالمخالفة للتعليمات والقواعد المقررة ودون إخطار لرئيس قسم شئون الطلبة بذلك التصويب.

وأصدر جلال مصطفى أحمد، أمين معمل، رئيس كنترول الصفين الأول والثاني الإعدادي بالمدرسة تعليمات لكل من حسين رشدي حسين ووحيد جرجاوي حسين وعلي عبد الحميد وولاء عبده، العاملين بالمدرسة وأعضاء كنترول امتحانات الصف الأول الإعدادي بتصويب درجات الطلاب بالشيت كنترول عهدتها والمعتمد من شئون الطلبة بإدارة قنا التعليمية في مواد اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات بكراسات الإجابة بمنحهم درجات بالزيادة في تلك المواد نتج عنها إنجاحهم رغم كونهم راسبين.

وأكد أن كتابه لم يعترض على أمر التكليف الصادر له من مديرة المدرسة بارتكاب المخالفة المنسوبة إليه مما ترتب عليه نجاح الطلاب بدون وجه حق.

وأكد التقرير تلاعب حسين رشيدي حسين، مدرس اللغة العربية في أوراق الإجابة لكل من عبد الرحمن محمود أحمد ومحمد على أحمد، بالصف الأول الإعدادي ومحمد سعد مصطفى بالصف الثاني الإعدادي بتعديل الدرجات الحاصلين عليها ومنحهم درجات بالزيادة مما ترتب عليه إنجاحهم بدون وجه حق.

التلاعب في أوراق الإجابة 

وأوضح التقرير أن وحيد جرجاوي حسن، مدرس اللغة الإنجليزية تلاعب في أوراق إجابة الطالب محمد سعد مصطفى بالصف الثاني الإعدادي بتعديل درجاته في اللغة الإنجليزية من 20 درجة إلى 30 درجة مما ترتب عليه نجاحه رغم كونه راسبًا.

وأشار إلى تلاعب على عبد الحميد حسين، مدرس الرياضيات بالتلاعب في أوراق الإجابة لكل من الطالبين محمد على أحمد بالصف الأول الإعدادي ومحمد سعد مصطفى بالصف الثاني الإعدادي بتعديل درجاتهما في مادة الرياضيات ومنحهما درجات بالزيادة مما ترتب عليه نجاحهما بدون وجه حق.

وأوضح التقرير أن ولاء عبده بكير، مدرسة العلوم تلاعبت في أوراق إجابة الطالب محمد سعد مصطفى بالصف الثاني الإعدادي وذلك بتبديل الدرجة الحاصل عليها من صفر إلى 20 درجة لإنجاحه بدون وجه حق رغم كونه راسبًا.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements