رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. 4 مخاطر تهدد حياة المصيفين.. «أسماك القرش» تلتهم قدم شاب.. و«حوت مارينا» يقترب من المواطنين.. زيادة معدلات الغرق سبب قلق الأهالي.. و«ثعبان» ينهي حياة عامل بـ&#

فيتو

من مكان للاسترخاء إلى مكان للمخاطرة بالحياة، هكذا تحولت شواطئ مصر التي يسافر إليها الجميع هربًا من ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، وذلك بعد ظهور الحيوانات البحرية التي باتت تهدد حياة المصيفين.


وخلال فصل الصيف الجاري، شهدت الشواطئ المصرية ظهور حيتان وأسماك قرش وثعابين بجانب ارتفاع معدلات الغرق مقارنة بالسنوات الماضية.

«القرش» تلتهم قدم شاب
ففي الشهر الماضي، هاجمت سمكة قرش شابا في السويس، أثناء السباحة في شواطئ العين السخنة، والتهمت قدمه، في واقعة جديدة على شواطئ السويس.

وكانت مديرية أمن السويس تلقت إخطارا بمهاجمة سمكة قرش لشاب في إحدى القرى السياحية في العين السخنة، وأثناء محاولة الشاب الهروب من سمكة القرش قامت بالتهام قدمه، قبل أن يتم إنقاذه.

شاهد بالفيديو.. سوار يحميك من أسماك القرش

حوت بالساحل الشمالي
فيما تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من عدة أيام، فيديو لحوت يظهر بشواطئ الساحل الشمالي، الأمر الذي أكدته وزارة البيئة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وبعض المنظمات الأهلية، لرصد وتتبع الحوت، مع الدفع بمجموعات علمية متخصصة للرصد والمراقبة والتتبع لحركة الحيوان والتنسيق مع الجهات المعنية لمساعدته على الخروج من السواحل الضحلة التي جنح إليها، والعودة إلى بيئته الطبيعية في المياه العميقة، وجار مسح المناطق التي شوهد فيها الحوت، والأماكن التي يتوقع وجوده فيها للتعامل الفوري مع الموقف من قبل المتخصصين.

شاهد أيضًا.. بالفيديو.. حقيقة انتشال «حوت مارينا»

ارتفاع أعداد حالات الغرق
وفي يوم السبت الماضي، عثر أهالي محافظة الإسكندرية، على جثث 10 أشخاص في مياه البحر المتوسط بالإسكندرية بالقرب من شواطئ المحافظة، مؤكدين أن هناك زيادة في معدلات الغرق خلال العام الجاري.

وكان ضباط قسم شرطة الدخيلة، تلقوا بلاغًا يفيد بظهور 3 جثث لغرقي بشاطئ الهانوفيل.

وبمناظرتهم، تبين عدم وجود إصابات ظاهرية، وبسؤال ذويهم أكدوا أنه أثناء قيام أنجالهم بالسباحة بمياه البحر جرفهم التيار وغرقوا ولم يتهموا أحدا بالتسبب في وفاتهم.

وتم العثور أيضا على 6 جثث لغرقي بشاطئ النخيل القاهرة، مما دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى مطالبة محافظ الإسكندرية بغلق الشاطئ بشكل عاجل ومحاسبة المسئولين عنه، نظرا لعدم وجود أي خدمات به أو وسائل إنقاذ.

وأكد نشطاء أن حالات الغرق الفعلية تعدت 15 حالة غرق خلال عيد الفطر، دون أن يتحرك المسئولون عن الشاطئ أو الجمعية التي تديره.

وفاة شاب بلدغة ثعبان
ولم تقتصر المخاطر بشاطئ النخيل تحديدًا على الغرق، وإنما الثعابين أيضًا تهدد حياة المصطافين بشاطئ النخيل.

فقد لقي شخص، يدعى "محمد. ف.ع"، 31 سنة، مصرعه نتيجة للدغة ثعبان سام، حيث تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغا من مستشفى العامرية العام بوصوله مصابا بلدغ ثعبان أدى لوفاته.

وبعد التحريات قررت النيابة العامة بالإسكندرية، احتجاز شخص يعمل على تصوير المصطافين مع ثعابين على الشواطئ مقابل أجر مادي، ووجهت إليه تهمة القتل الخطأ، وأمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن كشفت التحريات الأولية تسبب الثعبان الخاص بعمله في مقتل الضحية.

Advertisements
الجريدة الرسمية