الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. "وكيل القضاة": الإعلام يهاجمنا.. و"لميس": إحنا اللى دافعنا عنكم

بدون تبويب

إسراء إبراهيم


انتقد المستشار عبد الله فتحى، وكيل نادي القضاة، تصدير الإعلام لمشهد تباطؤ القضاة، مؤكدًا أن القنوات الفضائية ما إن ترصد مخالفة في لجنة فيبدأ الهجوم على منظومة القضاء، معربًا عن استيائه من هجوم الإعلاميين على القضاة.
اضافة اعلان

وتابع " لا نقبل المزايدة على وطنية القضاة وكاميرات التليفزيون لا ترصد القضاة في 13 ألف لجنة على مستوى المحافظة وترصد المخالفات فقط"، مؤكدًا أن 99% من القضاة لم يسمحوا بغلق اللجان قبل إدلاء كل المواطنين أمس بأصواتهم.

جاء ذلك ردًا على اتهامات بعض الأحزاب للقضاة بغلق اللجان رغم وجود مواطنين أمام اللجان.

وأوضح فتحى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر تنتخب الرئيس"، الذي يعرض على قناة "سى.بى.ٍى"، وتقدمه لميس الحديدى، أن الحرم الإنتخابى مصطلح يطلق على اللجنة الانتخابية ولا يجوز للقاضى إغلاق اللجنة ويوجد مواطن واحد بهذا الحرم، ولكن لا ينطبق ذلك على اليوم الأول للانتخابات وإنما اليوم الثانى.

وأضاف "القضاة الذين أغلقوا في مواعيدهم الرسمية لم يخالفوا قانون الحرم الانتخابى وإنما التزموا به".

وأكد فتحى أن المواطنين والإعلاميين ينظرون للقضاة وكأنهم سبب ضعف الإقبال، لافتًا إلى أن الاسترخاء كان سببًا في تباطؤ المواطنين وعدم إدلائهم بأصواتهم، واطمئنانهم لفوز مرشح بعينه.

ودافعت الحديدى عن الإعلام قائلة "إحنا اللى دافعنا عنكم لما كان في هجوم على القضاة، ومش حرام إننا ننتقد قاضى، القاضى ليس نبيًا أو إلها، القاضى يخطئ ويصيب".