رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو..وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة تابعة لمحافظة القاهرة


قال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون تابعة لمحافظة القاهرة وليس محافظة مستقلة، موضحا أن المخطط أن يكون هناك مركز إداري ولكن بحجم العاصمة، مؤكدا أن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية سيبدأ خلال العام الحالى.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن الرئيس السيسي وجه بضرورة خفض مدة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وسنعمل على تنفيذ ذلك، مشيرا إلى أن العاصمة الجديدة سيكون بها مقر جديد للبرلمان وحي حكومي وحي للسفارات والقنصليات وحديقة ترفيهية على غرار حديقة ديزنى لاند العالمية.

وتابع بأن أهم استفادة من المشروع هو خلق فرص العمل بما لا يقل عن 350 ألف فرصة عمل للمصريين، مضيفا أن من أهم الاستفادات من المشروع هو تخفيف الازدحام والاختناقات داخل القاهرة الكبرى.

ومن ناحية أخرى أشار الوزير إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركتي "بالم هيلز" و"آبار" لتنفيذ مشروع عقارى بقيمة 20 مليار دولار، مضيفا أن هناك مشروعان بالقاهرة الجديدة، كل منهما على مساحة 500 فدان للتنمية المجتمعية.

وأوضح أن 60 % من المشروعات المطروحة تقدم لتنفيذها العديد من المستثمرين العرب والأجانب ونفاضل بين أفضل العروض، مضيفا أن مذكرة التفاهم تعنى أن هناك مهلة 3 شهور لتوقيع العقد بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية.
Advertisements
الجريدة الرسمية