Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. "القبائل العربية" تعقد مؤتمرا لدعم "الجيش والشرطة" في حربهما ضد الإرهاب.. المجلس يعلن توقيع بروتوكول لتأمين أبراج الكهرباء مع القوات المسلحة.. ويهنئ "السيسي" بمناسبة عيد تحرير سيناء

بدون تبويب

أحمد صلاح - عدسة أحمد عبدالتواب


عقد المجلس القومي للقبائل العربية، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة القاهرة لدعم القوات المسلحة والشرطة في الحرب التي تخوضها خلال الفترة الحالية ضد الإرهاب.


النشيد الوطنى والقرآن الكريم
واستهلت فعاليات المؤتمر الذي شهد حضورا مكثفا من قبل قيادات المجلس القومي للقبائل العربية على رأسهم الدكتور فتحى عامر رئيس اللجنة التأسيسية للمجلس، بجانب عدد من الشخصيات العامة والسياسية، بالنشيد الوطني للبلاد، وتلاوة ما تيسر من آيات القرآن الكريم.

رهان خاسر
ومن جانبه قال فتحي عامر، رئيس الهيئة التأسيسية للمجلس القومي للقبائل العربية، إن من راهن علی شق الصف بين الجيش المصري وشعبه رهانه خاسر.

حماية تراب الوطن
وأضاف "عامر" خلال الكلمة التي ألقاها بالمؤتمر الذي ينظمه المجلس القومى للقبائل العربية لدعم القوات المسلحة، أن قواتنا المسلحة كل يوم تدفع بأرواح أبنائها من أجل الدفاع وحماية تراب الوطن، مؤكدا أن القبائل العربية تقف وتدعم الجيش المصري.

تهنئة الرئيس
وهنأ رئيس الهيئة التأسيسية للمجلس القومي للقبائل العربية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء، مطالبا القيادة المصرية بضرورة النظر لحال أبناء سيناء والعمل علی تنمية حقيقة لعبة جزيرة سيناء، لافتا إلى أن أبناء سيناء تحت أمرة الوطن والدفاع عنه وعن أراضيه.

دقيقة حداد
طالب كامل مطر عضو المجلس القومي للقبائل العربية، الحضور بالوقوف دقيقة حدادا علی روح شهداء الواجب الوطني من أبناء الشعب المصري في القوات المسلحة والشرطة.

تنمية سيناء
وقال "عامر" في الكلمة التي ألقاها في مؤتمر المجلس القومي للقبائل العربية لدعم القوات المسلحة: إن المجلس القومى للقبائل العربية، يريد أن يخرج من كبوته والظهور علی أرض الواقع، خاصة في الجزء الخاص بتنمية سيناء.

تأمين أبراج الكهرباء
وأوضح عضو المجلس القومي للقبائل العربية، أن إستراتيجية المجلس في قسمين أولهما التنمية وعلی إثره تم تخصيص 50 فدانا بواقع 10 أفدنة لكل عائلة، أما المحور الثاني يتمثل في الاستقرار من خلال تبني المجلس تأمين أبراج الكهرباء عبر توقيع بروتوكول مع القوات المسلحة.

فقراء القبائل
وتابع: "سنعد كشوفا بفقراء القبائل العربية من أجل تقديم المساعدة لهم، وكذلك البحث عن كيفية تقديم مساعدة طبية في الأمراض المتفشية في أبناء الشعب المصري خاصة مرضی الفشل الكلوي".


مشادات كلامية
وقعت منذ قليل مشادات كلامية بين خميس العجرمي أحد ممثلى قبائل مطروح وبين منظمى مؤتمر المجلس القومى للقبائل المصرية والعربية نظرا لعدم تخصيص كلمة لممثلى قبائل مطروح خلال المؤتمر.

وسادت حالة من الهرج والمرج داخل قاعة المؤتمر إلى أن تدخل العقلاء من أبناء القبائل لمحاولة حل الأزمة وتم إعطاء كلمة لقبائل مطروح ألقاها خميس العجرمي.

انسحاب الممثلين
وأدت المشادة إلى انسحاب عدد من ممثلي القبائل المصرية، من المؤتمر اعتراضا علی حالة الهرج والمرج التي سادت المؤتمر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements