رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. العالم يحتفل بـ«الكريسماس».. أضواء أمريكا تفوق استخدام الدول النامية في عام.. الورود تفوح في «الفاتيكان».. بابا نويل يتحدى داعش في سوريا.. الشرطة والشعب إيد واحدة

فيتو

شهد العالم احتفالات ضخمة بمناسبة أعياد الكريسماس، فمنهم من اتبع طريقة كلاسيكية من خلال إرسال بطاقات إلى سانتا كلوز والتجمع حول شجرة عيد الميلاد، ومنهم من قرر الاحتفال خارج المنزل في الشوارع الصاخبة وتناول العشاء مع الأصدقاء.


وعلى الرغم من أن مراسم الاحتفال تختلف من بلد لآخر، لكن تبقى ملابس سانتا كلوز وشجرة عيد الميلاد من أهم المظاهر.

أضواء ليلة الكريسماس

احتفلت أمريكا بالكريسماس بتزيين الشوارع والميادين بأشجار الميلاد، حيث استخدمت أضواء للكريسماس تفوق التي تستخدمها بعض الدول النامية في سنة كاملة.


الأطفال في قداس «الفاتيكان»

وضع البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان الأطفال في قلب قداس الكريسماس، حيث حلق العشرات منهم حول تمثال المسيح، ووضعوا الورود حوله، والذين دعاهم من البلدان التي زارها كأسقف للاستماع لكلماته بالكنيسة.


سوريا أيضا تحتفل

احتفل السوريون بالكريسماس في شوارع دمشق، حيث ظهر العديد من الرجال يركبون سيارة تجوب الشوارع مرتدين أزياء بابا نويل، وانطلقت موسيقى أغنية «ليلة عيد» لتضيف جوا آخر للاحتفال.


عاصمة بيرو «ليما»

تنكر رجال الشرطة والشرطيات في عاصمة بيرو «ليما»، في زي «بابا نويل» احتفالا بعيد الميلاد، حيث ظهر سانتا كلوز في مختلف أنحاء المدينة وتفاعل مع سكانها.


بابا نويل يشارك أطفال العراق

زار بابا نويل، عائلات فقيرة ومسيحيين عراقيين غادروا أراضيهم بسبب الاحتلال، وسكنوا كلاجئين في منطقة بغداد، ليرسم على وجوههم الفرحة والسعادة.

شجرة الميلاد بالقدس

احتفل المسيحيون في مدينة القدس بإضاءة شجرة الميلاد داخل البلدة القديمة إيذانا بانطلاق الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، حيث توافد المئات من الفلسطينيين والسياح لمشاهدة الاحتفالات.


احتفالات لبنان

زينت الشوارع والميادين بأشجار عيد الميلاد، والأنوار المضيئة باللون الأحمر والأبيض، وقام العمال بتزيين شجرة عيد الميلاد العملاقة أمام مسجد محمد الأمين في العاصمة اللبنانية بيروت، وامتلأت المحال التجارية بالهدايا خاصة شخصية بابا نويل «سانتا كلوز» بالإضافة إلى ترانيم عيد الميلاد المعروفة.


طهران و«الكريسماس»

التقطت مجموعة من الصور التي تعكس مظاهر احتفال الإيرانيين بأعياد الكريسماس وهم يزينون الأشجار والمنازل والتسوق من متاجر بيع أدوات الزينة المخصصة بالكريسماس.

الجنون في بريطانيا

غمرت زينة عيد الميلاد شوارع بريطانيا، فالبعض يدخل في تحد مع جيرانه والآخر ينفق على الزينة من أجل المتعة، حيث ينفق البريطانيون آلاف الجنيهات على تلك الأشياء المبتكرة وغريبة الأطوار للاحتفالات.

مأساة الاحتفال

سيطر الغضب على زوار الحدث السنوى "شتاء أرض العجائب" في شوارع كورنوال ببريطانيا، بعد أن تعطلت ماكينة الثلج الصناعى وتزاحم الحشود المتواجدة مما أدى لبكاء الأطفال من ضيق الممرات.
Advertisements
الجريدة الرسمية