رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. السيدات يلبين «دعوة السيسي».. مشاركة كثيفة في اليوم الأول للانتخابات.. جميلات يرتدين «تيشرتات المشير» ويلوحن بالأعلام.. وسيدات العمرانية لـ«الأمن»: 

فيتو

كعادة المرأة المصرية في المشاركة بصناعة مستقبل وطنها، سيطر كثرة عدد الناخبات على المشهد في أول أيام انتخابات الرئاسة وشارك قطاع كبير من سيدات مصر في الانتخابات تلبية للدعوة التي كان قد أطلقها سابقاً المرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي.



وصوتت سيدات في منطقة "الزيتون" باللجان الانتخابية، مرتديات تشيرتات تحمل صورة المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي حيث أعربن عن حبهن للسيسي، مؤكدات اعتزامهن التصويت له. 

تي شيرتات السيسي

كما تزينت سيدات السيدة زينب في ملابسهن بألوان علم مصر وارتدين حجاب بألوان علم مصر و"تى شيرتات " مكتوب عليها "أنا مصرى"حيث شهدت مدارس السيدة زينب إقبالا مكثفا من الناخبات في أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهن والمشاركة في العملية الانتخابية.

وكذلك فقد شهدت لجنة "2 سيدات" بمدرسة قصر الدبارة بمنطقة قصر النيل، ازدحامًا شديدًا من قبل الناخبات، للإدلاء بأصواتهن في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة، وسط تأمينات مشددة من قبل الجيش والشرطة وأيضا شهدت اللجنة إقبالًا كثيفًا من السيدات كبار السن، اللاتي أكد بعضهن حرصهن الشديد على التواجد باكرًا، قبل فترات الازدحام. 

آه يا رجالتنا

أما في العمرانية فقد ردد عدد من المواطنين الموجودين أمام محمد محمود وبخاصة السيدات منهم بعض الهتافات المؤيدة للمرشح عبدالفتاح السيسي ورجال الشرطة قائلين "آه يا رجالتنا والشرطة دى عزوتنا" في ظل غياب واضح لأى دعاية للمرشح حمدين صباحى، فيما بدأ توافد عدد من رجال الأمن أمام المدارس استعدادًا لفتح اللجان وتنظيم الطوابير خارج المدارس.

مسيرة نسائية

وكذلك فقد انطلقت مسيرة نسائية من أمام نقابة المحامين لتأييد المشير السيسي، بعد قيام المئات من السيدات بالتجمع أمام مكتب الشهر العقارى بنقابة المحامين لتحرير توكيلات ترشح السيسي، رافعات صور التوكيلات بجوار صور المشير.

ورددت السيدات المشاركات في المسيرة هتافات "بنحبك يا سيسي"، "السيسي رئيسي"، كما حملن لافتة كبيرة تقدمت المسيرة مدونًا عليها "نساء مصر بتحبك يا سيسي".

أكبر مسنة

كما أدلت منذ قليل أكبر مسنة - 91 عاما - بلجنة سيدات بمدرسة قصر الدبارة بمنطقة قصر النيل، وسط ازدحام شديد من قبل الناخبات، للإدلاء بأصواتهن في اليوم الأول لانتخابات الرئاسية، وسط تأمينات مشددة من قبل الجيش والشرطة.

وعلى الجانب الآخر فقد أبعد ضباط الجيش والشرطة سيدات هتفن للمشير عبدالفتاح السيسي أمام مدرسة المقطم للتعليم الأساسي في القاهرة، مرددات هتافات منها "السيسي رئيسي"، "انزل يا شعب"، "الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة"، و"سيسي سيسي".

Advertisements
الجريدة الرسمية