رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو..«زلات لسان النواب».. عجيبة يعترف بـ«سب الدين» لموظفي بلقاس.. ميكروفون المجلس يفضح صوت نائب يسب اللائحة.. مرتضى لـ«الإسلامبولي»: «سمعتي أشرف منك يا جزمة قدي

فيتو

انتخب مجلس النواب ليكون لسان حال الشعب، والمعبر عن مشكلاته وآلامه، لكن وقع لسان بعض ممثليه في زلات، أخذتها عليهم مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين كيف يكونوا ممثلين للشعب وينطقون مثل هذه الألفاظ.


سب عجينة

كان آخر هذه المواقف، إقدام النائب إلهامي عجينة على سب الدين لقيادات مركز ومدينة بلقاس أمس الجمعة، قائلًا: مين ابن ستين ".." وضع الخطة ووزع المبالغ بهذه الطريقة، وأنا هوقف الرصف وأرجع الفلوس يا ولاد دين ".."، ووقفوا الرصف كله وأنا هاوريكم، وأنا الشعب انتخبني وأنا اللي أدير البلد ديه، مضيفًا "أنه كرر الشتائم بصوت عالي ووجه هذه الشتائم لمدير الشئون المالية وسب مجلس المدينة من كبير وصغير".

وتقدم قيادات مركز ومدينة بلقاس بشكوى للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، والمحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، ضد إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن الدائرة اتهموه فيها "بسبهم بالدين" في نهار رمضان أثناء مناقشة التعديلات على الشوارع الواردة من تخطيط المحافظة غير الجاهزة للرصف.

واشتكى كل من مديري الإدارة المالية والتخطيط والمتابعة، ومسئول المشروعات، وأكدوا بالشكوى أنه في حضور النائب وحيد قرقر، والنائب إلهامي عجينة، وبحضور رئيس المركز والقيادات، لمناقشة الخطة الإضافية الواردة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لرصف بعض الطرق في مدينة بلقاس سب النائب إلهامي عجينة موظفي المدينة.

من جانبه قال النائب إلهامي عجينة: "أيوه شتمتهم، ويبعتوا شكاوى للأمم المتحدة، كلهم لهم مخالفات في الشئون القانونية، ويعطلوا مصالح المواطنين، ويحولوا رصف الشوارع للي يدفع".

سب شرطة المطار
وفي فبراير الماضي سب عضو مجلس النواب عن إحدى دوائر محافظة القاهرة، رجال الشرطة الذين يقومون بتأمين مطار القاهرة بسبب منعه من دخول الدائرة الجمركية بصالة الوصول لاستقبال ابنته.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة، أنه أثناء تنظيم حركة خروج الركاب من صالة الوصول رقم 1 فوجئ رجال الأمن بأحد الأشخاص يحاول دخول الدائرة الجمركية، وعندما حاولوا إقناعه بأن دخول الصالة يحتاج لتصريح، تعدى على رجال الأمن بألفاظ خارجة.

وعلى الفور تم تحرير مذكرة بالواقعة تضمنت السباب الذي وجهه لرجال الشرطة ورفعها اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة للواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

أثناء التصويت على الوكلاء
أثناء عملية التصويت على وكلاء رئيس مجلس النواب في يناير الماضي، فضح ميكروفون صوت أحد النواب وهو يسب اللائحة الخاصة بالمجلس على الهواء قائلا: "يلعن ميتين أم اللائحة كل اللى حافظ مادتين وحافظ اللائحة وقانون يجي يطلع ميتين أبونا".

سمعتي أشرف منك
وكان للنائب البرلماني مرتضى منصور النصيب الأكبر من ذلك في زلات اللسان، وكان أبرزها تطاوله على عصام الإسلامبولي المحامي بالنقض وعضو هيئة الدفاع عن عمرو الشوبكي.

فخلال النظر في الدعوى القضائية للطعن على نتيجة انتخابات دائرة الدقي والعجوزة التابعة لمحافظة الجيزة، والتي فاز فيها النائب أحمد مرتضى منصور، خلال مارس الماضي، ووجه مرتضى منصور أمام قاعة المحكمة السباب للإسلامبولي، بعد حوار دار بين الطرفين شكك فيه كلاهما في الشهادات العلمية التي حصل عليها الآخر، وقال مرتضى منصور للإسلامبولي: "أنا سمعتي أشرف منك يا جزمة قديمة".



Advertisements
الجريدة الرسمية