رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. النيل يبتلع المحتفلين بالعيد.. غرق 4 باكستانيين في بولاق أبوالعلا.. وفاة شابين بالبحيرة.. «المسطحات المائية» تكثف جهودها لانتشال جثة أسفل كوبري قصر النيل.. مصرع اثنين في قنا

فيتو

رغم جمال ومنظر نهر النيل، إلا أنه يقسو على رواده ومحبيه في أسعد أيامهم، بعدما ابتلع خلال الساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر المبارك ما يقرب من 10 أشخاص، تم العثور على بعضهم وجار البحث عن الآخرين.


غرق 4 باكستانيين
وغرق 4 باكستانيين، صباح اليوم، بقارب كان يقلهم في النيل بكورنيش بولاق أبوالعلا بالقاهرة، بينما تم إنقاذ 6 آخرين، بعد اصطدام المركب بكوبري 15 مايو أثناء سيره في النيل، مما أدى إلى انقلابه وتم انتشال 4 جثث ونقلوا إلى المستشفى.

وكان اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية تلقى بلاغا بانقلاب مركب أسفل كوبري 15 مايو، وكلف بانتقال قوات الإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات للمكان لإجراء عمليات البحث وانتشال الجثث.

شابان بالبحيرة
ولقي شابان في العقد الثاني من العمر مصرعهما غرقا بترعة الرياح البحيري، أمام قرية زاوية البحر، دائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة لعدم إجادتهما السباحة.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال جثتي كل من: محمود سامي كامل عامر (طالب) ومقيم زاوية البحر دائرة المركز، وأحمد طلعت كمال عبداللاه (طالب) ومقيم كفر بولين، دائرة المركز، وتم نقلهما لمشرحة مستشفى كوم حمادة العام، وتحرر المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة.

كوبري قصر النيل
كما كثفت شرطة المسطحات المائية من تواجدها أسفل كوبري قصر النيل بالقاهرة، ودفعت بمجموعة من السباحين وعدد من اللانشات في محاولة للبحث عن جثة شاب، جرفته المياه إلى منتصف النهر، بعد ما اختل توازنه أثناء جلوسه على حافة الكورنيش الجديد، ولم يستطع السباحة ولقي مصرعه غرقا، وتكدس عدد من المواطنين أعلى كوبري قصر النيل وعلى جانب الكورنيش لمتابعة الأمر.

قنا
ولقي شابان مصرعهما غرقا في نهر النيل بدشنا في محافظة قنا، خلال استحمامهما في مياه النهر أمام منطقة نجع الخولي بمدينة دشنا، ويحاول غواصون انتشال الجثة الثانية، بعد انتشال الجثة الأولى.

وأوضحت التحريات الأولية أن 3 شباب من قرية الميات التابعة لمركز دشنا، قدموا من قريتهم التي تبعد نحو 17 كيلومترا عن مياه نهر النيل، وقرروا النزول والاستحمام، وعند دخولهم المياه بعمق أكبر، جرفتهم المياه نتيجة زيادة مياه النهر، ما أدى إلى مصرع اثنين منهم غرقا.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدينة والغواصين، وتمكنت من انتشال جثة الأول، وجار البحث عن الجثة الثانية، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

كورنيش عبدالمنعم رياض
كما لقي شاب يبلغ من العمر 17 عاما، مصرعه غرقا في مياه النيل، في مياه كورنيش منطقة عبدالمنعم رياض بالقاهرة، خلال الاحتفال بأول أيام عيد الفطر، وانطلقت لانشات قوات المسطحات المائية للبحث عن جثمانه ولكن دون جدوي، حتى الآن.

الجريدة الرسمية