رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. القبض على 2389 عسكريا تركيا متورطين بالانقلاب

فيتو

عرضت الإعلامية انجى انور خلال برنامجها "مساء القاهرة" المذاع على فضائية "TEN "، فيديو يوضح القبض على 2389 عسكريا بينهم 29 جنرالا متورطين بالانقلاب.


وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ«منظمة الكيان الموازي» الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

وكان الجيش التركي قد أعلن سيطرته على مقاليد الحكم أمس الجمعة، متعهدًا باستمرار العلاقات القائمة مع الدول الأجنبية وإعلاء سيادة القانون.

وتعيش تركيا منذ أكثر من عام أيامًا عصيبة وصراعًا داخل مؤسسات الدولة، على خلفية هيمنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على جهاز المخابرات وتعمده ترسيخ أجهزة الدولة لمشاريعه الخاصة المرتبطة بجماعة الإخوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية