رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. الطائرات تقصف دبابات الانقلابيين بقصر الرئاسة في أنقرة

فيتو

قصفت منذ قليل، طائرات مقاتلة «إف 16» تابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دبابات جنود الجيش التركي الذين نجحوا عقب قيامهم بالانقلاب العسكري في السيطرة على القصر الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة.


وكانت قناة «العربية الحدث» عرضت في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، لقطات من العاصمة التركية أنقرة أظهرت تصاعد أعمدة الدخان دون معرفة مصدرها، ورجح مراسل القناة أنها نتيجة لاشتباكات بين قيادات الانقلاب العسكري وجنود موالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان مسئول تركي أكد بحسب ما أوردته قناة «العربية»،: إن هناك "جيوب" لقيادات الجيش التي نفذت الانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وما زالوا يقاومون قوات الأمن في مدينتي إسطنبول وأنقرة.

وأشار المسئول التركي، إلى أن القوات المقاومة من الانقلابيين يرفضون الاستسلام لقوات الأمن، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة، وأنه يتم التعامل مع جيوب الانقلابيين - حسب وصفه.

كان رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم، أكد أن رئيس الأركان وقادة الجيش يسيطرون على الوضع في تركيا، وأن محاولة بعض العسكريين الانقلاب على الديمقراطية باءت بالفشل.

وتعيش تركيا منذ أكثر من عام أيامًا عصيبة وصراعًا داخل مؤسسات الدولة، على خلفية هيمنة الرئيس أردوغان على جهاز المخابرات وتعمده ترسيخ أجهزة الدولة لمشاريعه الخاصة المرتبطة بجماعة الإخوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية