رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 5 أماكن يقبل عليها المصريون في العيد.. توافد الآلاف على حدائق وزارة الزراعة.. دور السينما تستقبل الشباب في وسط البلد.. والأطفال يحتفلون بركوب الخيل في القناطر الخيرية

فيتو

خرجت آلاف الأسر المصرية صباح اليوم الأربعاء للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، وسط حالة من الفرحة والسعادة، وتنوعت قبلة المصريين بين المنتزهات والحدائق العامة وغيرها من الأماكن.


الحدائق العامة
في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء فتحت المتنزهات والحدائق العامة التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أبوابها لاستقبال المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن عددا كبيرا من الأسر والشباب، بدءوا في التوافد بشكل كبير على حدائق الأورمان، والمتحف الزراعي بالدقي وأنطونياديس والنباتية في أسوان، والأسماك بالجزيرة، وذلك للتنزه وقضاء عطلة عيد الفطر المبارك.

وشهدت منطقة وسط القاهرة إقبالا كثيفا على دور السينما في الساعات الأولى من عيد الفطر المبارك، وقد تصدر الغالبية العظمى من الجمهور الأطفال والشباب .

القناطر الخيرية
أما القناطر الخيرية كانت القبلة الثانية للمصريين في العيد، وتصدر الأطفال المشهد، وكانت أبرز وسائل الترفيه التي أقبل عليها الأطفال، ركوب الحنطور والخيل.

لم يتوقف الأمر على ركوب الحنطور والخيل، بل سبح عدد من الأطفال والمراهقين أيضا في مياه النيل بالقناطر الخيرية، بعد القفز من أعلى كوبري محمد على القديم للقفز في مياه النهر تعبيرا عن فرحتهم بقدوم العيد.

حديقة الحيوان
وكانت حديقة الحيوان الملتقى الثالث لنزهة المصريين في أول أيام العيد، وتواجدت آلاف الأسر بصحبة أطفالهم منذ الصباح الباكر على أبواب حديقة الحيوان للاحتفال بأول أيام العيد، والتي شهدت لأول مرة ظهور دبين بنيين روسيين والملقبين بـ"عنتر وحسونة"، اللذين شهدا إقبالا كبيرا للزائرين، بالإضافة إلى عروض بانوراما للولادات الحديثة وأشهرها القرد "نادر" و"وحيد"، وعروض للفهد وأنثاه، وأدب ورقة الزرافتين "ياسو وسونسون"، وهانى دنجوان الحديقة، و36 أسدا، و33 من حيوانات فرس النهر أو سيد قشطة، وأبرز الأسود "حسين فهمى والحاج متولى" الملقبين بـ"نجوم الحديقة"، والجزيرة المائية لعرض البجع، وحديقة حيوان الطفل وتدعيمها بالحيوانات الأليفة، الاستراحة الملكية والجبلاية "الملكية والشمعدان"، وبركة "سيد قشطة" وعروض لسبع البحر اللمبى، وجاميكا، وبحيرات البط وجزيرة الشاى وتشغيل قطار فرس النهر، والمتحف الحيوانى.

واحتفل الأطفال بطريقتهم الخاصة من خلال الرقص على نغمات الأغاني الشعبية وسط حالة من الفرحة والسعادة.

الملاهي
وتأتي الملاهي ضمن قائمة قبلة المصريين في أول يوم العيد، حيث ظهرت ملامح البهجة بوضوح على وجه أطفال إمبابة في الساعات الأولى من صباح اليوم، حينما أقبل الأطفال على الترفيه من خلال اللعب في الملاهي واللهو بالدراجات البخارية.
الجريدة الرسمية