رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. رموز مصر يستعدون للاحتفال بأعياد الميلاد.. عمرو موسى وأشرف العربي وغادة والي أبرز الحاضرين في «قصر الدوبارة».. تكثيف أمني حول الكنائس.. وأنباء عن مشاركة الرئيس بالكاتدرائية


يحتفل الأقباط، اليوم، بعيد الميلاد المجيد، ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، القداس بالكنيسة الكبرى بالكاتدرائية، وذلك بحضور وزراء ونواب وشخصيات عامة وجموع من الشعب القبطي.


تكثيف أمني
وبالتزامن مع الاحتفالات شهد محيط كنيسة قصر الدوبارة بميدان التحرير، حالة من الاستنفار الأمني، ووضعت القوات بوابات للكشف عن المعادن للوافدين للكنيسة.

ومن جانبه، تفقد اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس، استمرارًا لجهود المديرية في تأمين العاصمة ودور العبادة في احتفالات الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد، بناءً على تكليفات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود لتأمين الاحتفالات.

وتأكد اللواء خالد عبد العال، من تطبيق الخطط الأمنية التي تم اعتمادها، والتي بدأت منذ فجر اليوم لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الاحتفالات والقداسات التي ستقام بها وكذا التأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أي سيارات أو دراجات بخارية بها.

حضور قوي
وتوافد على الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة عدد كبير من الشخصيات العامة أبرزهم عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وأشرف العربي وزير التخطيط، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ومحافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، وعدد من المسئولين.

كما حضر من الكنيسة القبطية الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية، ومندوب عن الداخلية وعدد من النواب منهم عماد جاد ومارجريت عازر ومحمد أبو حامد، ومن الفنانين إلهام شاهين وآخرين.

الكاتدرائية
من جانب آخر يبدأ البابا تواضروس صلوات القداس في التاسعة مساء، ويخرج من المقر البابوي مصحوبا بزفة الشمامسة، وخلفه أساقفة الكنيسة والكهنة على أن يتلقى كل أسقف تهاني المسئولين في مقر إيبارشيته، ويرأس قداس عيد الميلاد هناك.

كما تشهد الكاتدرائية إجراءات أمنية مشددة ومراقبة من خلال الكاميرات الموجودة على الأسوار ومحيط الكاتدرائية، ومنع وقوف السيارات مع تمشيط المنطقة من قبل خبراء المفرقعات مع استخدام أجهزة تشويش وقطع الاتصالات خلال مراسم القداس.

أنباء عن وصول السيسي
وكشفت مصادر كنسية وأمنية عن احتمال مفاجأة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور قداس عيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيدهم.

كما أوفد السيسي رئيس ديوان رئيس الجمهورية مصطفى شريف محمود إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأقباط الأرثوذكس بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وحضور الاحتفال المقام بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية