رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. تفاصيل حادث انقلاب قطار ببني سويف.. السائق: فوجئت بتحويلي لـ«التخزين» دون إنذار مسبق.. رئيس المركز: العربات مشحونة بـ«البازلت».. المباحث: ننتظر مسئولي الهندسة.. ووزير النق

فيتو

شهدت محافظة بني سويف، مساء أمس الأربعاء، حادث انقلاب قطار بضائع بمحطة قرية الشناوية التابعة لمركز ناصر، شمال المحافظة، نتيجة اصطدامه بالحاجز الخرساني لمنطقة التخزين، ما أدى لانقلاب العربتين الأولى والثانية، وتوقفت حركة قطارات الوجه القبلي المتجهة من وإلى محافظات الصعيد، وهرعت إلى مكان الحادث سيارات الإطفاء والإسعاف للسيطرة على الموقف.


السكة الحديد
وانتقل اللواء محمود العشيري، مدير الأمن، وهرعت قيادات هيئة السكة الحديدية وديوان عام محافظة بني سويف، حيث ذهبت لجنة عليا من هندسة السكة الحديد بهيئة سكك حديد مصر، إلى موقع الحادث.

زلط وبازلت
وأكد خالد عويس، رئيس مركز ومدينة ناصر، أن الحادث لم يسفر عن أية إصابات، مشيرًا إلى أن سائق القطار قفز منه قبل انقلابه، وأن القطار كان محملًا بمواد بناء "زلط وبازلت" وخرجت العربات عن القضبان، ما أدى لاصطدامه بالحاجز الخرساني، وانقلاب العربتين.

لا ضحايا ولا إصابات
وأكد الدكتور هاني همام، مدير المستشفيات الحكومية بمديرية الصحة، في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن المستشفيات لم تستقبل أية ضحايا أو إصابات في حادث انقلاب القطار.

التخزين
وقال محسن تهامي، سائق القطار، إنه فوجئ بتحويله إلى التخزين قبل دخوله المحطة دون أي إنذار مسبق، لافتًا إلى أنه كان قادمًا من المنيا ومتجهًا إلى القاهرة، ومحملا بمادة "البازلت" وتمكن من القفز من العربة هو ومساعده "رمضان عبد الغني" قبل انقلاب القطار.

المعاينة النهائية
من جانبه، أكد المقدم محمد الخولي، رئيس مباحث مركز ناصر، أنه تم فرض كردون أمني بمحيط منطقة الحادث، مشيرًا إلى أن حركة قطارات الوجه القبلي المتجهة من إلى محافظات الصعيد، قد توقفت منذ انقلاب القطار، مضيفًا أنه ينتظر حاليًا مسئولو هندسة السكة الحديد، لإجراء المعاينة النهائية ورفع آثار الحادث لإعادة استئنافها.

المحافظ يتفقد
من جانبه تفقد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، والسكرتير العام ورئيس مدينة ناصر، موقع حادث انقلاب القطار، وشدد على ضرورة سرعة إزالة آثار الحادث وإعادة حركة القطارات لطبيعتها.

غرفة عمليات
فيما كلف الدكتور جلال سعيد، وزير النقل والمواصلات، بتشكيل غرفة عمليات عاجلة بالتنسيق مع محافظ بني سويف، لمتابعة الحادث.

وكان قطار مشحون بازلت قادمًا من بني سويف في طريقه إلى القاهرة، تعرض لحادث انقلاب عربتين منه، وأثناء محاولته التخزين في محطة الشناوية اصطدم بحاجز التخزين بمحطة الشناوية قبل مزلقان مدينة ناصر بـ500 متر فقط، مما أدى إلى انقلاب جرار القطار والعربتين التاليتين للقطار بينما أنقذت العناية الإلهية باقي عربات القطار البالغ عددها 11 عربة بعد أن قفز السائق من القطار ومساعده، ولم يسفر الحادث عن أية  خسائر بشرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية