رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور «السيسي» يتفقد استعدادات القوات الجوية والوحدات الخاصة لمكافحة الإرهاب.. يشيد بقدرات الطيارين في حربهم في سيناء.. يطالب بالحفاظ على أرواح الأبرياء في حربهم ضد الإرهاب


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، زيارة مفاجئة لعدد من الوحدات التابعة للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة.


الحرب على الإرهاب في سيناء

تفقد الرئيس عددًا من الأنشطة التدريبية والاستعدادات التي تجريها القوات الجوية وعناصر الوحدات الخاصة، وذلك في إطار متابعة الخطة الشاملة التي تنفذها القوات المسلحة للحرب على الإرهاب في سيناء.

كما تفقد الرئيس عناصر من الوحدات الخاصة للوقوف على مدى جاهزية واستعداد تلك العناصر لتنفيذ كافة المهام التي تُسند إليهم في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تستهدف المساس بأمن مصر وسلامة أراضيها.

التدريبات الخاصة
وتابع الرئيس جانبًا من التدريبات الخاصة بالتعامل مع العدائيات المختلفة، واقتحام إحدى المنشآت المهمة وتطهيرها من العناصر المسلحة وتحرير المحتجزين بها.

وأظهرت التدريبات مدى القدرة والمهارة القتالية العالية لعناصر الوحدات الخاصة في التعامل مع العناصر المعادية بسرعة ودقة متناهية.

تنفيذ الواجبات

كما ناقش الرئيس "عبد الفتاح السيسي" مع عددٍ من القادة والضباط، أسلوب تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها تحت مختلف الظروف، وأشاد بما شاهده من مستوى متميز واحترافية عالية يعكسان مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى لعناصر الوحدات الخاصة.

وطالبهم الرئيس بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ المهام التي يكلفون بها، من أجل حماية حدود مصر وصون مقدساتها، مؤكدًا أنهم إحدى الركائز القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.
التشكيلات البرية
كما تفقد الرئيس إحدى القواعد الجوية ومتابعة عمليات الإعداد والتجهيز لإحدى الطلعات التي نفذتها تشكيلات من القوات الجوية ضد الأهداف والبؤر الإرهابية التي تم رصدها، واستمع لشرح من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة لأسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التي تنفذها القوات الجوية لمعاونة التشكيلات البرية القائمة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بسيناء.

حماية الأمن القومى

وأثنى الرئيس على إصرارهم على النجاح في تنفيذ كل المهام التي توكل إليهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتأمين وحماية الأمن القومى على كل الاتجاهات الإستراتيجية، وتابع تنفيذ طلعات جوية لعددٍ من الطائرات المقاتلة وطائرات الإبرار للقيام بإحدى المهام الطارئة.

سير العمليات العسكرية

وعقب إقلاع الطائرات تابع الرئيس سير العمليات العسكرية في سيناء من داخل أحد مراكز العمليات الرئيسية للقوات المسلحة، واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذة لتنسيق العمليات بين الجيشين الثانى والثالث الميدانيين بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وعناصر الدعم من القوات المسلحة للقضاء على الجيوب والبؤر الإرهابية وتصفية العناصر التكفيرية بشمال ووسط وجنوب سيناء.

الحفاظ على أرواح الأبرياء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة التصدي بكل قوة للعناصر التي تهدد أمن الوطن واستقراره، كما أكد ضرورة الحرص على عدم تأثر المواطنين الأبرياء من العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة بسيناء.

Advertisements
الجريدة الرسمية