رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إقبال مكثف على اللجان في ساعات التصويت الأولى.. الإجازة تشجع الموظفين على الإدلاء بأصواتهم.. والسيدات يسيطرن على المشهد.. الجيش والشرطة يواصلان التأمين.. وحرارة الشمس لم تمنع ظهور طوابير

فيتو

استعدادًا للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد، توافد الناخبون على اللجان الانتخابية بكثافة منذ ساعات الصباح الأولى، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية.


وشهدت لجان القاهرة والمحافظات إقبالا مكثفًا من قبل الناخبين مع أولى ساعات فتح اللجان، فقد شجعت الإجازة التي منحتها الحكومة للمواطنين اليوم الثلاثاء على الذهاب للتصويت.

تأخر لجان في عين شمس
وقد شهدت منطقة عين شمس إقبالا كبيرا من المواطنين منذ الصباح الباكر، رغم تأخر فتح بعض اللجان أمام المواطنين.. وواصلت قوات الأمن والجيش انتشارها أمام لجان منطقة عين شمس لتأمين اليوم الثاني لفتح باب التصويت.

كما تجمع عدد من المواطنين في اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية بمدرسة البراجيل الابتدائية انتظارا لفتح اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

لجان شبرا
وتوافد المواطنون على لجان الاقتراع، بمنطقتي شبرا وروض الفرج، ومدينة نصر التي سادتها حالة من الهدوء، كما توافد العشرات من الناخبين منذ الصباح الباكر على اللجان الانتخابية بالمرج للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية.

واحتشدت السيدات في دار السلام بالقاهرة، وغيرها من المناطق في العاصمة.. كما احتشد كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة كذلك على اللجان، وساعدهم رجال الشرطة والقوات المسلحة في الوصول إلى لجانهم.

إقبال كثيف في "عروس البحر"
أما في محافظة الإسكندرية والسويس، توافد عدد من الناخبين على لجان الانتخابات في بداية فتح اللجان؛ للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، وشهدت لجان السيدات توافدا أكثر من لجان الرجال.

وفي محافظة الشرقية، بدأ الناخبون في التوافد على اللجان الانتخابية للتصويت في ثانى أيام التصويت، وسط وجود أمني مكثف من القوات المكلفة بتأمين عملية الانتخابات الرئاسية.

وانتشرت قوات الجيش بشكل مكثف أمام اللجان وقاموا ببناء السواتر الترابية في لجان المحافظة تحسبًا لهجمات إرهابية على اللجان، فيما كثفت مدرعات الجيش وجودها لتأمين شوارع المحافظة لتأمين اللجان من الخارج وضبط العناصر المشتبه بها التي ترغب في عرقلة سير العملية الانتخابية.

كما تم فتح اللجان في محافظات أسيوط وقنا والوادي الجديد، وشهدت المنيا وأسوان والأقصر إقبالا مكثفا؛ في حين لا يزال الإقبال متوسطا وضعيفا في محافظتي بني سويف والفيوم في أغلب اللجان.
الجريدة الرسمية